أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دورية تركية -أمريكية ثالثة تدخل الأراضي السورية شمال الرقة

شرق مدينة "تل أبيض" - جيتي

سيّرت القوات التركية دورية مشتركة مع القوات الأمريكية يوم الجمعة، شرق مدينة "تل أبيض" شمالي محافظة الرقة، بعد يوم واحد وصول تعزيزات عسكرية لوحدات حماية الشعب الكردية إلى المدينة.

وقالت مصادر محلية إن العربات العسكرية التركية عادت للدخول إلى الأراضي السورية على الحدود مع تركيا شمال بلدة "سلوك" شرقي منطقة "تل أبيض" ضمن المنطقة المشمولة في المرحلة الأولى من اتفاق المنطقة الآمن بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية بداية آب أغسطس الماضي، والقاضي بتشكيل مركز عمليات مشتركة يشرف على تسيير هذه الدوريات.

وتجولت العربات التركية تتقدمها عربات أمريكية في قرى شرق مدينة "تل أبيض" لمعاينة المنطقة، التي من المفترض أن "وحدات حماية الشعب" أخلتها ودمرت التحصينات فيها، لكنها تركت عناصر مرتبطين بها تحت مسمى "مجلس تل أبيض العسكري".

وأضافت المصادر أن "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) استبقت الدورية بنشر المزيد من عناصرها في مدينة "تل أبيض".

وأشارت المصادر إلى أن مجلسي "تل أبيض" و"راس العين" العسكريين يقولان لسكان إنهم أنهوا بنود اتفاق المرحلة الأولى منذ بداية نهاية الشهر الماضي بانسحاب الوحدات الكردية وسينشرون عناصرهم في مخافر حدودية.

وذكر بيان وزارة الدفاع التركية، نشر على حسابها في "تويتر" إن طائرات دون طيار رافقت الدورية المشتركة خلال جولتها في المنطقة الحدودية اليوم.

وسبق أن دخلت 4 مدرعات تركية 24 أيلول سبتمبر الماضي للمشاركة بالدورية الثانية مع الأمريكيين ضمن الأراضي السورية قرب قرية "أبو قبر" شمال بلدة "سلوك" التابعة لمدينة "تل أبيض".

وجاء ذلك بعد إشراف قوات أمريكية على ردم مداخل الأنفاق وبعض التحصينات التابعة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية بين مدينتي "تل أبيض" و"رأس العين" الحدوديتين.

وكانت دورية مؤلفة من 6 عربات عسكرية تابعة للجيش التركي سيرت في 8 أيلول سبتمبر الماضي، دورية مشتركة مع القوات الأمريكية بين قريتي "حشيشة" و"نص تل" بمنتصف المسافة بين مدينتي "تل أبيض" و"رأس العين" وهي المنطقة المزمع تنفيذ المرحلة الأولى من "المنطقة الآمنة" فيها.

زمان الوصل
(49)    هل أعجبتك المقالة (58)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي