أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تشمل قاصرات.. "بي بي سي" تفضح "سماسرة" زواج المتعة قرب الأضرحة المقدسة بالعراق

عـــــربي | 2019-10-04 19:56:39
تشمل قاصرات.. "بي بي سي" تفضح "سماسرة" زواج المتعة قرب الأضرحة المقدسة بالعراق
   أحد الضحايا
زمان الوصل - رصد

أكد تحقيق استقصائي لقناة "بي بي سي" عربي وجود مكاتب لزواج "المتعة" يديرها رجال دين في مناطق قريبة من الأضرحة المقدسة المهمة في العراق.

وشدد التحقيق الذي أجرته القناة بطريقة سرية استعداد معظم رجال الدين الذين جرى الاتصال لتقديم "زيجات المتعة" لفترات قصيرة جداً، قد لا تتجاوز الساعة أحياناً للتمكين من ممارسة الجنس.

وأوضح التحقيق أن بعض هؤلاء (الشيوخ) كانوا على استعداد ليس فقط لتسهيل حصول الزبون على نساء وشابات، بل أيضاً على فتيات قُصّر لا يتجاوز أعمارهنّ تسع سنوات، مشيرا إلى أن هؤلاء يتصرفون كسماسرة ويقدمون غطاءً شرعياً لممارسات تتضمن اعتداءات جنسية على الأطفال. وقالت القناة إن كاميرا مخفية رصدت رجال دين يصفون الضحايا من النساء والفتيات القصر بأنهم "عرائس حلال"، لافتة أن التحقيق الاستقصائي استغرق مدة 10 أشهر، صور خلالها رجال دين بكاميرا مخفية، وأجروا لقاءات مع نساء تعرضن للاستغلال الجنسي، فضلاً عن التحدث إلى رجال دفعوا أموالاً لبعض رجال الدين لإيجاد عرائس متعة لهم.

وأفاد التحقيق بأن نحو مليون امرأة عراقية قد ترمّلنَ وتشرد عدد كبير منهن بعد الحروب التي شهدها العراق، الأمر الذي دفع العديد منهن لقبول زواج المتعة بسبب الحاجة، كما قال بعضهن للقناة.

وقال التحقيق إن "زيجات المتعة متاحةٌ في بعض المناطق القريبة من الأضرحة في العراق. وعلى سبيل المثال، تحدث الفريق مع عشرة من رجال الدين في منطقة الكاظمية ببغداد، التي تضم أحد أهم مراقد ومزارات الشيعة". وأضاف أن "الفريق اتصل أيضاً بأربعة رجال دين في كربلاء، أكبر موقع لتجمع الزوار الشيعة في العالم الذين يزورون المراقد هناك. وقد وافق اثنان منهم على عقد زواج متعة على فتيات صغيرات".

وتابع: "صوّر الفريق أربعة رجال دين سراً. قال ثلاثة منهم إن بإمكانهم توفير نساء لغرض هذا الزواج، في حين قال اثنان منهم إنه يمكن توفير فتيات صغيرات".

وسجل صانعو الفيلم الوثائقي محادثات صُورت سراً مع رجال دين يقولون فيها إنهم على استعداد لجلب الفتيات الصغيرات. كما قدموا شهادة لقاصر قالت إن رجل دين استغلها لنفس الغرض، وأكد روايتها شهود آخرون.

كما صور الفريق سراً رجل دين يقدم فتاة كان قد جلبها معه من أجل المراسل المتخفي، وأشار بعد أن امتنع المراسل المضي قدماً في إجراءات زواج متعة محتمل ليوم واحد، إلى أنه قد يفضل فتاة في سن المراهقة وعرض عليه أن يجد له واحدة بهذه المواصفات. "لقد كان الشيخ يتصرف كسمسار"، حسب وصفه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا