أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العراق.. ارتفاع حصيلة القتلى في صفوف المتظاهرين إلى 19

عـــــربي | 2019-10-03 19:48:17
العراق.. ارتفاع حصيلة القتلى في صفوف المتظاهرين إلى 19
   ما زال التوتر في تصاعد مستمر في اليوم الثالث من الاحتجاجات - جيتي
زمان الوصل - رصد

ارتفعت حصيلة الضحايا في مظاهرات العراق إلى 19 قتيلا ومئات الجرحى منذ اندلاعها قبل ثلاثة أيام، فيما واصل المحتجون إغلاق الطرق وإشعال الإطارات أمام المقرات الرسمية.

وفرضت سلطات محافظة "ذي قار" حظر التجوال فيها، على خلفية مقتل 11 شخصا على الأقل منذ الثلاثاء، جراء اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في الناصرية، أكبر مدن المحافظة، واقتحام المتظاهرين مبنى مجلس قضاء الرفاعي اليوم.

وما زال التوتر في تصاعد مستمر في اليوم الثالث من الاحتجاجات التي اتسعت رقعتها لتشمل معظم مدن جنوب العراق، وذلك للمطالبة بتحسين ظروف المعيشة ورحيل "الفاسدين" وتأمين فرص عمل إضافية للشباب.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن قوات الأمن أطلقت، اليوم الخميس، مجددا الرصاص الحي في الهواء لتفريق المحتجين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، رغم حظر التجوال الذي دخل حيز التنفيذ فجرا، غير أن المحتجين لا يزالون يتوجهون إلى الساحة بأعداد متزايدة، حسب موقع "السومرية نيوز".

وتحقق السلطات في الانفجارات التي دوت فجر اليوم في المنطقة الخضراء وسط العاصمة.

وفي ظل الأزمة، سجل انقطاع واسع لشبكة الإنترنت في العراق وصل حتى اليوم إلى نحو 75% من البلاد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا