أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات مشتركة تنفّذ سلسلة عمليات أمنية شرق دير الزور

أحد عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

نفذت قوات مشتركة أمريكية – كردية الليلة الماضية، سلسلة عمليات دهم واعتقال في عدد من البلدات شرق دير الزور في إطار بحثها عن أشخاص مرتبطين بتنظيم "الدولة الإسلامية".

وذكرت مصادر محلية ونشطاء أن قوات التحالف الدولي بمشاركة الطيران المروحي الأمريكي نفذت سلسلة عمليات دهم في قرى "الزر، الطيانة، جديد عكيدات، والطكيحي"، واعتقلت عددا من الأشخاص.

وقالت المصادر إن رتلا عسكريا دخل قرية "الزر" بعد تطويقها ونفذ حملة دهم وتفتيش طالت عددا من المنازل في حارتي "الدغيم" والري وسط تحليق لطيران التحالف، اعتقل خلالها 3 أشخاص على الأقل، فيما فر "جهاد السرحان" أحد عناصر تنظيم "الدولة" السابقين.

كما استهدفت المداهمة في "الطيانة" منازل قرب البلدية، حيث فتشت بدقة بيوت حارة "العبد المحمد" وسط إطلاق نداءات تحذيرية عبر مكبرات الصوت للسكان المحليين بالتزام منازلهم.

واعتقلت دورية تابعة لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عنصرا سابقا في تنظيم "الدولة" يدعى "أبو مريم المهاجر" يحمل الجنسية التونسية خلال مروره بطريق منطقة "أبو خشب" على متن دراجة نارية، وفق شبكة "دير الزور 24".

واعتقلت قوات مشتركة أمريكية – كردية يوم 26 أيلول سبتمبر المنصرم، ثلاثة أشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال عملية إنزال نفذتها بقرية "الجاسمي" ضمن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال دير الزور.

زمان الوصل
(24)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي