أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. النمسا تستعيد طفلين من أيتام التنظيم في "الهول"

تم تسليم الطفلين إلى وفد نمساوي وصل إلى الحسكة

سلّمت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم الأربعاء، طفلين من عائلات تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى وفد نمساوي وصل إلى شمال شرق الحسكة.

وقال نائب دائرة العلاقات الخارجية بالإدارة "فنر الكعيط" في مؤتمر الصحفي إنهم سلموا طفلين نمساويين يتيمين كانا في مخيم "الهول" لوفد نمساوي برئاسة "كونتر ريسير" الممثل الرسمي لوزارة الخارجية النمساوية قدم من شمال العراق إلى معبر سيمالكا (التونسية) الحدودي.

وأوضح أن الطفلين كانا لدى عائلة في مخيم "الهول"، وتم التعرف عليهما من خلال جدتهما التي كانت على اتصال مع هذه العائلة في المخيم الذي يضم عشرات من عائلات التنظيم.

وسبق أن تسلّم وفد سويدي في السابع من أيار مايو 7 من أطفال عائلات تنظيم "الدولة" يحملون الجنسية السويدية بمقر معبر سيمالكا (التونسية) الحدودي أيضا.

وحسب إحصاءات إدارة مخيم "الهول" يوجد 327 طفلا وطفلة أيتام تتراوح أعمارهم بين الـ 6 - 12 سنة ترعاهم عوائل تنظيم "الدولة الإسلامية" والمنظمات والجمعيات العاملة في المخيم، الذي يقطنه أكثر من 72 ألف لاجئ ونازح.

وتحتجز الإدارة الكردية أكثر من 1000 طفل من جنسيات أجنبية ينتمون لعائلات عناصر تنظيم "الدولة" في مخيمات "الهول والمالكية" بالحسكة و"عين عيسى" شمال الرقة.

زمان الوصل
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي