أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دوري أبطال أوروبا.. ثنائيتا صلاح وسواريز تنقذان برشلونة وليفربول

العالم | 2019-10-03 03:15:28
دوري أبطال أوروبا.. ثنائيتا صلاح وسواريز تنقذان برشلونة وليفربول
   صلاح - جيتي
زمان الوصل
قاد لويس سواريز برشلونة إلى فوز صعب على إنتر ميلان الإيطالي في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء في ملعب نوكامب.

وسجل نجم الأروغواي هدفين قلبا نتيجة المباراة بعد نجاح الفريق الإيطالي بتسجيل هدف خاطف في ثاني دقائق اللقاء، ليتلقى الانتر أول هزيمة بتشكيلة المدرب انطونيو كونتي منذ توليه مسؤولية الفريق.

وقدم إنتر، الذي تصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي عقب فوزه بكافة مبارياته الست في الدوري تحت قيادة كونتي، أداء مميزا في الشوط الأول وتقدم في الدقيقة الثانية عن طريق المهاجم الارجنتيني لاوتاروا مارتينيز.

وعانى برشلونة لزيادة وتيرة أدائه قبل نهاية الشوط الأول لكنه بدا قريبا من مستواه مع بداية الشوط الثاني واستحق تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 عن طريق تسديدة مباشرة رائعة من سواريز الذي تلقى عرضية موزونة من فيدال.

ثم تفوق الفريق الكتالوني على إنتر عبر الهجمات المرتدة ليتقدم 2-1 في الدقيقة 84 بعد أن مرر القائد ليونيل ميسي لزميله سواريز الذي أنهى الهجمة بهدوء في الشباك ليدفع الجماهير البالغ عددها 86 ألف متفرج نحو احتفالات كبيرة في الاستاد.

ودفع الفوز ببرشلونة نحو المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط عقب مباراتين وهو نفس رصيد بروسيا دورتموند المتصدر الذي فاز 2-صفر على سلافيا براغ، بينما يملك إنتر نقطة واحدة.

وفي لقاء آخر من البطولة نفسها كاد فريق سالزبورج النمساوي أن يفجر مفاجأة عندما عوض هزيمته من حامل اللقب ليفريول بثلاثة أهداف ويحقق التعادل، قبل أن يسجل النجم المصري محمد صلاح رابع أهداف الريدز وثاني أهدافه بالمبارة التي انتهت بفوز الفريق الانكليزي في استاد "أنفيلد" مساء الأربعاء.

وسيطر ليفربول، الذي خسر 2-صفر أمام نابولي في مباراته الأولى، مبكرا على مجريات الأمور، وتقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق ساديو ماني بعد لعبة رائعة.

وجعل الظهير الأيسر آندي روبرتسون النتيجة 2-صفر في الدقيقة 25 وبدا أن المواجهة انتهت عندما أضاف محمد صلاح الهدف الثالث بعد 11 دقيقة لاحقة.

لكن الفريق النمساوي منح نفسه بعض الأمل بهدف رائع عبر مهاجم كوريا الجنوبية هوانج هي-تشان قبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول.

وقلص سالزبورج الفارق مرة أخرى بتسديدة رائعة من المهاجم الياباني تاكومي مينامينو في الدقيقة 56 بعد كرة عرضية من اليسار عن طريق هوانج، قبل أن يتلقى المشجعون باستاد أنفيلد صدمة جديدة بعد أربع دقائق أخرى.

وأرسل المتألق مينامينو الكرة أمام المرمى ليحولها البديل إرلينج هالاند البالغ من العمر 19 عاما بسهولة في الشباك.

لكن صلاح منح النقاط الثلاث لأصحاب الأرض في الدقيقة 69 بعدما سجل المهاجم المصري عقب تمريرة رائعة بالرأس من المتألق دائما روبرتو فيرمينو.

وبانتصاره الأول في دور المجموعات أصبح ليفربول في المركز الثاني بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة خلف نابولي الذي تعادل بدون أهداف مع جنك في وقت سابق الأربعاء.

ويملك سالزبورج ثلاث نقاط أيضا بعدما سحق جنك البلجيكي 6-2 في مباراته الافتتاحية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء