أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"آبل" ستستخدم شاشات Mini-LED في أجهزة iPad وMacBook القادمة

تكنولوجيا | 2019-10-02 12:07:40
"آبل" ستستخدم شاشات Mini-LED في أجهزة iPad وMacBook القادمة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
تعمل شركة "آبل" على طرازات جديدة من iPad وMacBook مع شاشات أكثر تقدمًا سوف تعتمد هذه الشاشات على تقنية Mini-LED، ومن المتوقع أن تصل إلى السوق في وقت ما بين أواخر العام 2020 ومنتصف العام 2021.

ووفقا للمحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo، سوف تستخدم كل من MacBook و iPad حوالي 10 آلاف مصباح LED من أجل هذه الشاشات، وهذا بدوره يُعد قفزة هائلة من 576 مصباح LED في شاشة Apple Pro Display XDR القادمة.

سيكون كل مصباح LED أقل من 200 ميكرون، وسيتراوح حجم الشاشات بين 10 و12 إنش عندما يتعلق الأمر بـ iPad Pro، وسيتراوح بين 15 و17 إنش عندما يتعلق الأمر بـ MacBook Pro.

ونظرًا لأن شاشات OLED المتوسطة الحجم أصبحت أرخص وأسهل في صنعها، يرى محللون أن شركة آبل لن تنظر إلى أي مكان آخر حتى تنضج تقنية MicroLED. ومع ذلك، تتمتع شاشات Mini-LED بميزة واحدة على شاشات OLED، وهذه الميزة هي عدم وجود خطر الاحتراق.

بالإضافة إلى ذلك، سيؤدي الإنتقال إلى شاشات Mini-LED إلى تقليل إعتماد آبل على شركة سامسونج لأن الشركة الكورية الجنوبية لا تزال تسطير على سوق شاشات OLED الصغيرة والمتوسطة.

تتيح شاشات Mini-LED تصميمًا أرق وأخف وزنًا مع الإستمرار في تقديم أداء مشابه لأداء شاشات OLED، حيث أفادت التقارير أن شركة آبل ستستخدم LG Display كمورد رئيسي لها مع بعض المساعدة من Epistar وZhen Ding و Radiant Opto-Electronics و Nichia و Avary Holding وTSMT.

هذه التقنية ستصل لأول مرة إلى سلسلة لوحيات iPad بحلول نهاية العام المقبل وسيتم جلبها إلى سلسلة حواسيب MacBook Pro بعد فترة وجيزة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد