أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات أمريكية تعتقل مهندسا وابنه في الرقة

قرب مدينة "الطبقة" - أرشيف

اعتقلت قوات مشتركة – كردية يوم الأربعاء، شخصين في خلال عملية دهم واعتقال قرب مدينة "الطبقة" غرب الرقة.

وقال مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن قوات أمريكية داهمت تحت غطاء وفره طيران مروحي منزل المهندس "جمال المبروك" قرب مفرق "جعبر" شمالي "الطبقة" واعتقلته مع ابنه "كاظم" ونقلته إلى وجهة مجهولة، مشيرا إلى القوات المداهمة عبثت بمحتويات المنزل خلال عمليات التفتيش.

وبدورها ذكرت حملة "الرقة تذبح بصمت" أن المداهمة في قرية "السويدية صغيرة" استهدفت منزل المهندس "جمال المبروك" العامل في مشروع "فرات للتنمية" الممول من وزارة الخارجية الأمريكية، ولم يعرف سبب الاعتقال حتى اللحظة.

وكانت قوة عسكرية تابعة للتحالف الدولي وميليشيا "قسد" نفذت عملية دهم واعتقال يوم 17 أيلول سبتمبر المنصرم تحت غطاء جوي وفرته طائرات أمريكية طالت عددا من الأشخاص في بلدة "الرقة السمرة" شرق مركز المحافظة عند مصب نهر "البليخ" في نهر الفرات.

وفي يوم 10 أيلول سبتمبر اعتقلت الاستخبارات الكردية المهندس" محمد الشيخ" في مدينة "الطبقة" غربي المحافظة بعد عودته من ألمانيا إلى المدينة بتسعة أشهر، في الوقت الذي أفرجت فيه عن أربعة ناشطين في منظمات المجتمع المدني بالرقة قضوا شهرا في سجونها بمنطقة "عين العرب".

وتستمر ميليشيات "آساييش" والأمن العام باعتقال الدكتور "حسن قصاب" الموظف في منظمة "كرييتف" الأمريكية في "الطبقة" والمدير التنفيذي لمنظمة "إنماء" أحمد الهشلوم في بلدة "الكرامة" منذ منتصف آب أغسطس الماضي.

زمان الوصل
(28)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي