أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسدس صدام حسين في مكتبة بوش

منوع من العالم | 2009-07-07 00:00:00
مسدس صدام حسين في مكتبة بوش
وكالات

بإمكان زوار مكتبة الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش، لدى افتتاحها عام 2013 في جامعة «ساثرن ميثوديست» في ولاية دالاس، رؤية ربما أكثر المقتنيات قيمة لبوش، وهو مسدس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن المسدس، وهو من نوع «غلوك.18.س»، من عيار 9 ملم، عُثر عليه في الحفرة التي قيل إن صدام وُجد فيها لدى اعتقاله في نهاية 2003، وتم تسليمه إلى بوش، الذي أمر، قبل مغادرته الرئاسة، بنقل المسدس إلى مخزن الأرشيف الوطني، قبل أن يبدي رغبته في عرضه في المكتبة.
ولطالما تفاخر بوش بأن مسدس صدام يعد أكثر الهدايا إثارة لاهتمامه، وخاصة أنه لم «يكن محشوا.. وذلك مفارقة مذهلة»، وكان يردد دوماً أن صدام كان فخوراً جداً به»، وكأنه بذلك يقول «تلك أكبر لحظات انتصاري»، حسبما شرح المؤرخ دوغلاس برنكلي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب      هل تسهم "المنطقة الآمنة" في خفض إيجارات البيوت والمحال التجارية في المناطق المحررة؟      ترامب: وقف إطلاق النار صامد في سوريا رغم بعض المناوشات      الأسد يبحث عن 45 ألف لبناني... هكذا استغل عون "ملف المفقودين اللبنانيين" لتلميع صورته      برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست      اختيار موراي لتمثيل بريطانيا في نهائيات كأس ديفيز للتنس      زيمبابوي: نفوق 55 فيلا بسبب الجفاف      الاتحاد الأوروبي يدرس طلب تأجيل موعد خروج بريطانيا