أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسدس صدام حسين في مكتبة بوش

منوع من العالم | 2009-07-07 00:00:00
مسدس صدام حسين في مكتبة بوش
وكالات

بإمكان زوار مكتبة الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش، لدى افتتاحها عام 2013 في جامعة «ساثرن ميثوديست» في ولاية دالاس، رؤية ربما أكثر المقتنيات قيمة لبوش، وهو مسدس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، أن المسدس، وهو من نوع «غلوك.18.س»، من عيار 9 ملم، عُثر عليه في الحفرة التي قيل إن صدام وُجد فيها لدى اعتقاله في نهاية 2003، وتم تسليمه إلى بوش، الذي أمر، قبل مغادرته الرئاسة، بنقل المسدس إلى مخزن الأرشيف الوطني، قبل أن يبدي رغبته في عرضه في المكتبة.
ولطالما تفاخر بوش بأن مسدس صدام يعد أكثر الهدايا إثارة لاهتمامه، وخاصة أنه لم «يكن محشوا.. وذلك مفارقة مذهلة»، وكان يردد دوماً أن صدام كان فخوراً جداً به»، وكأنه بذلك يقول «تلك أكبر لحظات انتصاري»، حسبما شرح المؤرخ دوغلاس برنكلي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بحسب موقع موالٍ.. هذا ما تبقى من احتياطي الدولار في مركزي النظام      المصادفات الطائفية... ماهر شرف الدين*      "بيسوني".. مصري نذر نفسه لتلميع الأسد ومات دون أن يحظى ولو بصورة معه      إلى 27..ارتفاع حصيلة قتلى القصف على مواقع ميليشيات شيعية شرق دير الزور      تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال