أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عفرين.. "الوطني" يقبض على منفذي تفجيرات "جنديرس"

في ريف حلب الشمالي - نشطاء

ألقت الشرطة العسكرية التابعة لـ"الجيش الوطني" يوم أمس الاثنين، القبض على أفراد المجموعة المسؤولة عن تفجير سيارة مفخخة في ناحية "جنديرس" قرب "عفرين" في ريف حلب الشمالي، يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب الشمالي إنّ الشرطة العسكرية ألقت القبض على مجموعة مؤلفة من 4 أشخاص اعترفوا بقيامهم بعملية تفجير سيارة مفخخة قبل أسبوع من الآن في شارع "يلانقوز" وسط مدينة "جنديريس"، مما أسفر حينها عن مقتل 5 أشخاص، بالإضافة إلى إصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف "يتبع أفراد المجموعة إلى فرقة (الحمزة) التابعة لـ(الجيش الوطني)، وتبيّن بعد التحقيقات معهم أنهم يتلقون الأوامر من استخبارات (حزب العمال الكردستاني PKK)، ويعملون لصالحها في منطقة (غصن الزيتون)، وقد تمّت عملية التفجير عبر إدخال سيارة مفخخة إلى المنطقة من جهة (فافين)، ثمّ قاموا بركنها في(جنديرس)، ليتم تفجيرها فيما بعد مقابل مبلغ 5 آلاف دولار".

ووفقاً لما أشار إليه مراسلنا فإنّ الشرطة العسكرية قامت بتوقيف حوالي 30 شخصاً على ذمة التحقيق، بينهم قائد المجموعة الذي ينحدر من مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي.

بدورها نشرت الشرطة العسكرية بياناً على معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، شكرت فيه قيادة فرقة "الحمزة" ممثلة بـ"سيف أبو بكر"، و"أبو جابر، لجهودهما ومساعدتهما الشرطة العسكرية بإلقاء القبض على العناصر التابعين للفرقة.

حسب تعبيرها وتشهد مدينة "عفرين" ومنذ أن سيطرت عليها فصائل المقاومة المدعومة من تركيا، انفجار عشرات الألغام والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة داخل المدينة والقرى التابعة لها، وسط اتهامات مستمرة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية بالضلوع وراء هذه التفجيرات من أجل الانتقام من قاطنيها الحاليين وعرقلة الخدمات المحلية المقدمة للأهالي فيها.

خالد محمد - زمان الوصل
(126)    هل أعجبتك المقالة (136)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي