أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أسماك فاسدة تسمم 18 شخصا في اللاذقية

أرشيف

وصل إلى مشافي اللاذقية يوم أمس السبت عشرات الأشخاص نتيجة تعرضهم للتسمم بعد تناولهم سمكا فاسدا من نوع "بلميدا".

وحسب مصادر محلية فقد أغرى بائع جوال فقراء الأحياء الشعبية في "السكنتوري" و"الرمل الجنوبي" بشراء أسماك يبيعها بأسعار منخفضة تتراوح بين 500 و1000 ليرة سورية، وهي أسعار تقل عن نصف الأسعار الرائجة في أسواق السمك، وكان يضعها في سيارة "سوزوكي" ومغطاة بالثلج، حسب مصادر محلية.

ونشرت الشبكات الإخبارية الموالية لنظام الأسد في مدينة اللاذقية خبر التسمم، مؤكدة وصول 18 حالة إسعاف إلى المشفى الوطني، تراوحت إصابتهم بين التسمم الخفيف والشديد، وهناك حالتين حرجتين تم وضعهما في العناية المشددة.

هذا ولم تتمكن الجهات المسؤولة من القبض على البائع المتنقل، ومازال مجهولا ولم يتبين معرفته من قبل أحد المصابين، ولم تكشف التحقيقات عن مصدر الأسماك أو معلومات عنه.

وانتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة بيع الأسماك المجمدة مجهولة المصدر، والتي يتم استيرادها من قبل بعض التجار المتنفذين المرتبطين مع جهات حكومية، ويتم طرحها بالأسواق بشكل غير منظم، ولا تخضع لرقابة مديرية الصحة.

بينما يعاني محترفو صيد الأسماك من أبناء مدينة اللاذقية من صعوبة تصريف ما يصطادونه بسبب ارتفاع تكلفة الصيد وقلة المردود واضطرارهم إلى دفع رشى مرتفعة إلى حراس الشواطئ، وبالتالي ارتفاع أسعار أسماكهم.

زمان الوصل
(119)    هل أعجبتك المقالة (104)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي