أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أحلام".. طفلة سورية تحفظ القرآن الكريم في مخيم الزعتري

سوريون خارج الحدود | 2019-09-29 12:42:45
"أحلام".. طفلة سورية تحفظ القرآن الكريم في مخيم الزعتري
   أحلام التركماني - نشطاء
فارس الرفاعي - زمان الوصل
لم تمنع ظروف النزوح واللجوء في المخيمات الطفلة السورية "أحلام التركماني" من حفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب خلال فترة وجيزة لمن هم في مثل عمرها، معتمدة على التلاوة أمام والدتها وتمرينها لها على إعادة ما سمعته عدة مرات لتثبت تميزاً قلّ نظيره بين الأطفال ممن هم في عمرها.

وكانت أحلام ذات السنوات الـ 13 قد لجأت إلى مخيم "الزعتري" في الأردن مع عائلتها عام 2013، والتحقت بمدرسة اللاجئين في المخيم لتثبت تفوقاً منذ الصف الأول.

ويروي والد "أحلام" لـ"زمان الوصل" أن طفلته وهي الثانية بين أخواتها الست سمعت من إحدى رفيقاتها أن هناك معلمة تعلم القرآن الكريم في المخيم وقررت الذهاب إليها رغم بعد مسافة الطريق والأجواء الصحراوية في مخيم "الزعتري"، وبدأت بحفظ أجزاء من القرآن على يد معلمتها.

ويضيف "في المنزل كانت والدتها تتابع حفظها وتراجع معها ما حفظته نظراً لأنني أعمل في جني المزوعات خارج المخيم، ويوم الجمعة من كل أسبوع أستعيد معها ما أخذته في أيام الأسبوع الماضي، إلى أن أتمت حفظ كتاب الله خلال سنتين ليتم تكريمها ومنحها شهادة في حفظ القرآن الكريم في مسجد عبد الله بن مبارك داخل مخيم الزعتري".

وهي الآن -كما يقول التركماني- بصدد حفظ أحاديث نبوية من "صحيح البخاري ومسلم"، كما بدأت بحفظ "الأربعين النووية" و"متن الجزرية".

وختم والد "أحلام" أنه جهد مع والدتها على توفير الجو الملائم لها لحفظ كتاب الله، مؤكدا أنهما كانا يشجعانها على الالتزام بالحلقة والمدرسة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء