أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صورته فيديو... تحرش سائق لبناني بناشطة سورية والدرك يرفض شكواها

سوريون خارج الحدود | 2019-09-28 22:10:37
صورته فيديو... تحرش سائق لبناني بناشطة سورية والدرك يرفض شكواها
   الدرك قال لها: ما معك إقامة ما فيكي تقدمي شكوى
فارس الرفاعي - زمان الوصل
تعرضت ناشطة سورية إلى موقف غير أخلاقي من سائق سيارة عمومي في لبنان، وروت الشابة "يرفان حسن" على صفحتها الشخصية في "فيسبوك" أنها كانت في السيارة عمومية صباح الجمعة على طريق "كورنيش النهر" وفي زحمة السير قام السائق السير بممارسة العادة السرية، أمامها فعمدت إلى تصويره فيديو وتوثيق نوع السيارة ورقمها.

وتابعت الشابة أنها توجهت على الفور إلى مخفر "الجميز" لتشتكي فما كان من أحد عناصره إلا أن قال لها "وين أوراقك إزا ما معك إقامة ما فيكي تقدمي شكوى" فردت عليه "في متحرش فلتان بالشارع بسيارتو ممكن يتعرض لأي بنت شو دخل أوراقي؟ فاجابها ببرود: "روقي شوي أحسن ما تتوقفي هون لبينما تظبط إقامتك".

وأثار هذا التصرف البعيد كلياً عن الأخلاق والأدب ردود فعل غاضبة بين مرتادي موقع "فيسبوك"، وأثنى بعضهم على موقف الناشطة "يرفان" وتصرفها حياله وعلّق Bashar Nejmaldeen "أشجع جرأتك وقوتك ومواجهه الناس والمجتمع بهذا الموضوع الذي يفضل الكثيرون السكوت عنه بذريعة الابتعاد عن الفضائح".

وطالب "عيسى الحميدي" بضرورة المحاسبة وتشديد العقوبة بحق الجاني الذي استفز مشاعر الملايين بفعله القذر" فيما علّق "طارق الوزان" بنبرة تندر: "كيف سمحولك تعملي بوست عالفايسبوك وإنت ما معك رواق".

وتكررت حالات التحرش اللفظي والجسدي بحق اللاجئات السوريات في لبنان خلال السنوات الماضية فقد أوقفت السلطات اللبنانية في وقت سابق 8 أشخاص لاغتصابهم طفلة سورية وتصويرها وابتزازها، كما أقدمت شابة سورية لاجئة في لبنان على رمي نفسها من حافلة عامة لنقل الركاب بعد تعرضها لمحاولة تحرش جنسي.

وذكرت مصادر إعلامية لبنانية آنذاك أن سائق الحافلة ومعه شخص آخر حاولا التحرش بالفتاة جنسيّاً، أثناء ركوبها معهما بقصد الانتقال من منطقة الروضة إلى بلدة "مجدل عنجر" في البقاع، مشيرةً إلى أنهما استغلا مغادرة جميع الركاب وبقاء الشابة وحيدة.

كما تعرضت الصحفية "ديما ونوس" ابنة الكاتب المسرحي الراحل "سعد الله ونوس" قبل سنوات للضرب والشتم من قبل سائق أجرة من مناصري حزب الله في وسط بيروت لأنها علقت على تورط الحزب في سوريا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا