أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لوكلير الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق روسيا

حلبة سوتشي - جيتي

تفوق شارل لوكلير على ماكس فرستابن سائق رد بول ليمنح الصدارة لفيراري في التجارب الحرة الأولى بسباق جائزة روسيا الكبرى ببطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة.


وسجل لوكلير، الغاضب بعد أن حرمته استراتيجية فيراري من تحقيق فوزه الثالث على التوالي في سنغافورة الأسبوع الماضي، أسرع زمن لفة في حلبة سوتشي التي تمتد 5.8 كيلومتر وذلك خلال دقيقة واحدة و34.462 ثانية.

وتغلب على الهولندي فرستابن، الذي سيتأخر خمسة مراكز عند الانطلاق بسبب عقوبة متعلقة بتغيير وحدة الطاقة، بفارق 0.082 ثانية.

وجاء سيباستيان فيتل، الذي انتزع الفوز من زميله لوكلير في سباق سنغافورة، في المركز الثالث بفارق 0.543 ثانية عن الصدارة.

وتقدم فيتل، بطل العالم أربع مرات الذي حقق في حلبة مارينا باي فوزه الأول بعد صيام استمر 13 شهرا، على فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون ثنائي مرسيدس.

ويتصدر هاميلتون، الفائز بثمانية سباقات هذا الموسم، بفارق 65 نقطة عن بوتاس في الترتيب العام و96 نقطة عن فرستابن ولوكلير.

ويتفوق مرسيدس، الفائز بعشرة سباقات من 15 هذا الموسم، بفارق 133 نقطة على فيراري في بطولة الصانعين قبل ستة سباقات على النهاية وتشمل سباق روسيا يوم الأحد.

لكن فيراري فاز في آخر ثلاثة سباقات واحتل أول مركزين في السباق الماضي في سنغافورة واذا حقق فوزه الرابع على التوالي في روسيا، التي لم يخسر فيها مرسيدس أبدا، سيكون جرس انذار للمتصدر البريطاني القريب من تحقيق لقبه السادس.


واحتل الكسندر ألبون المركز السادس مع رد بول ويليه نيكو هولكنبرج سائق رينو وزميله دانييل ريتشياردو الذي دارت سيارته حول نفسها نحو الحواجز في المراحل الأخيرة بالتجارب الأولى التي استغرقت 90 دقيقة.

وجاء سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت في المركز التاسع وأكمل رومان جروجان من هاس قائمة أول عشرة سائقين.

رويترز
(20)    هل أعجبتك المقالة (18)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي