أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إسطنبول.. تحذيرات من تواصل الهزّات الارتدادية للزلزال

أخبار تركيا | 2019-09-27 10:41:01
إسطنبول.. تحذيرات من تواصل الهزّات الارتدادية للزلزال
   أتراك يفترشون الحدائق خوفاً من هزات إرتدادية محتملة - جيتي
الأناضول

حذّر مرصد "قنديلي" ومعهد بحوث الزلازل في جامعة "بوغازاشي" التركية، من تواصل الهزّات الارتدادية، عقب الزلزال الذي ضرب مدينة إسطنبول، الخميس، داعيا المواطنين إلى متابعة التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية الرسمية.

وفي مؤتمر صحفي عقدته الخميس في مقر المرصد، قالت الأستاذة المساعدة أصلي ضوغرو، نائبة مدير مرصد "قنديلي" ومعهد بحوث الزلازل في الجامعة، إنهم يتوقعون حدوث هزّات ارتدادية لاحقا.

ودعت "ضوغرو" المواطنين في ولايتي إسطنبول وتكيرداغ شمال غربي تركيا، إلى متابعة التعليمات الصادرة عن ولاية إسطنبول وإدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

وأوضحت أن هزات ارتدادية أعقبت الزلزال الذي ضرب مدينة إسطنبول، مبينة أن قوة أكبر هزّة ارتدادية في بحر مرمرة، بلغت 4.1 درجات على مقياس ريختر.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن قوة الزلزال الذي ضرب إسطنبول من بعد ظهر الخميس، بلغت 5.8 درجات على مقياس ريختر.

وقالت الإدارة إن مركز الزلزال هو بحر مرمرة قبالة منطقة سيليفري، في الجانب الأوروبي من إسطنبول.

وأوضحت أن الزلزال وقع في تمام الساعة 13:59 بالتوقيت المحلي(GMT+3)، بعمق 6.99 كيلومترا وعلى بعد 21.68 كيلومترا عن سيليفري.

وشعر بالزلزال سكان إسطنبول والولايات التركية القريبة منها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني      فرنسا وألمانيا توقعان اتفاقا على قواعد لتصدير السلاح والفضاء      أسعار النفط تنخفض بفعل دلائل على زيادة كبيرة للمخزونات الأمريكية      بيلوسي: ترامب انفجر غضبا من تصويت مجلس النواب بشأن سوريا