أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النظام يوقف التعاملات المالية مع شركة "سيريتل"

أرشيف

معنونة بـ"عاجل جدا" عمم نظام الأسد على مصارفه العقارية قرارا يقضي بإيقاف المعاملات المالية مع شركة "سيريتل"، التي كان يملكها رأس الإمبراطورية المالية لآل الأسد "رامي مخلوف".


وذكر موقع "هاشتاغ سوريا" أن "المصرف العقاري أوقف اليوم الأربعاء، جميع العمليات المالية المتعلقة بشركة (سيرياتل)، مستثنياً العمليات المالية التي تتعلق برواتب الموظفين.


وأضاف الموقع: "وجاء في النسخة التي حملت طابع السرعة الشديدة في التنفيذ، حيث كتب (عاجل جداً) عن طريق الفاكس: بناءً على تعليمات مصرف سورية المركزي يطلب إليكم من تاريخه إيقاف جميع العمليات المالية المتعلقة بشركة (سيرياتل) وجميع فروعها ومكاتبها والشركات والجهات ذات الصلة بما فيها الشبكات وطلبات التحويل الخارجية والداخلية والحوالات الصادرة فقط والتسهيلات الائتمانية على أن يستثنى من ذلك رواتب العاملين فقط وعلى مسؤوليتكم".


وأوضح الموقع أن النسخة الممهورة بتوقيع المدير العام "مدين علي"، وقعت بتاريخ 23 أيلول/أغسطس 2019، إلى كافة فروع المصرف ومديريات الادارة العامة، للاطلاع والتنفيذ اصولاً.


وبحسب الموقع فإن "هناك لجنة مهمتها التدقيق في تجاوزات للشركة، وتم اكتشاف وجود حجم تجاوزات كبيرة حتى الآن، مشيرا أن قرار المصرف العقاري جاء "بناءً على هذه المعطيات".


في سياق متصل قال مدير المصرف العقاري السوري "مدين علي" في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن القرار يتعلق بإجراء داخلي وليس أكثر من ذلك وقد تم تعميمه على فروع المصرف ريثما يتم حل بعض القضايا، ومنها قضايا متعلقة بالنظام المصرفي داخل المصرف.


وادعى أن "الموضوع مجرد مشكلة تقنية وأمور داخلية يتم معالجتها حالياً" لافتا أن "بعض تلك القضايا التقنية تتعلق أيضاً بالتحويلات الأمر الذي استدعى أن يكون القرار مبنياً على تعليمات مصرف سوريا المركزي".

زمان الوصل
(47)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي