أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هيئة سعودية:"الاقلاع عن التدخين عليك وزواجك علينا"

منوع من العالم | 2009-07-03 00:00:00

طرحت هيئة خيرية في الرياض،عاصمة الممكلة العربية السعودية، فكرة مبتكرة لتشجيع الشباب على الاقلاع عن التدخين مقابل ان تدفع لمن يفعل ذلك كل تكاليف زواجه.

وقد اعرب مئات الشباب عن اهتمامهم بالأمر بما في ذلك غير المدخنين الذين أعربوا عن استعدادهم للبدء في التدخين والاقلاع عنه ليحصلوا على هذه الميزة.

وانتشرت لافتات في الرياض مكتوب عليها "الاقلاع عن هذه العادة عليك، وزواجك علينا".

وتقول هذه الهيئة الخيرية التي تحمل إسم "نقاء" إن على المشاركين ان يتموا برنامجا مدته 7 أيام للاقلاع عن التدخين.

وسيتم الاعلان عن إسم الفائز بالجائزة الكبرى في سحب يتم إجراؤه في السادس من أغسطس المقبل، كما سيحصل 20 من المشاركين على الأثاث مجانا.

وتعرضت هذه الحملة لانتقادات في السعودية، ويرى المنتقدون انها تقلل من شأن الزواج الذي هو رباط مقدس كما انه يحول المرأة إلى جائزة بما يجعل للحملة بعدا حسيا جنسيا.

ولكن متحدثا باسم الهيئة قال "ان الهدف هو تكوين أسرة متحررة من التدخين".

وأضاف المتحدث سالم المجدلي "ان حديث الناس عن الحملة يعني تحقيقنا لهدف نشر الوعي بهذا الموضوع".

ويقدر ان نحو ربع سكان السعودية البالغ عددهم 27.6 مليون نسمة من المدخنين

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الاتحاد الديمقراطي" يحفر الأنفاق ويحصن عسكريا في الحسكة      رئيس حكومة النظام يجيب على مطالب زيادة الرواتب.. "عيش يا كديش"      فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا      النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام      بشار يحاسب وزيره المدلل وزوجته الروسية.. متورط بفساد يناهز 600 مليون دولار      إيران: لا اجتماع بين روحاني وترامب في الأمم المتحدة      #كفايه_بقي_ياسيسي.. يتصدر "تويتر" في مصر      قمة ثلاثية في أنقرة تناقش التطورات حول إدلب