أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مجددا.. دورية جوية أمريكية - تركية فوق "تل أبيض" و"رأس العين"

للمرة السادسة

أجرت مروحيات تركية يوم السبت جولة مشتركة مع المروحيات الأمريكية للمرة السادسة فوق منطقتي "تل أبيض" و"رأس العين" الحدوديتين شمالي الرقة والحسكة.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن مروحيتين أمريكيتين تتبعهما مروحيتان تركيتان حلقتا على الشريط الحدودي فوق منطقتي "تل أبيض" في الرقة و"رأس العين" شمال غرب الحسكة.

ونقل المراسل عن مصدر عسكري قوله إن مسلحي ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" مازالوا ينتشرون في محيط بلدة "المبروكة" وقرى "أبو جلود والعزيزية والراوية"، وهم مستمرون بتحصين الأنفاق والخنادق تحت القرية الأخيرة.

وأضاف انهم يحاولون استقطاب عناصر من العرب للانتشار تحن إمرة الأمريكان ضمن ما يسمى "أمن الحدود" وان العدد وصل حاليا إلى 600 عنصر وهم يحتاجون إلى نحو 900 على الأقل لنشرهم غرب "رأس العين"، الأمر الذي يرفضه بعض عناصرهم بسبب الخطر أولا والراتب الذي لا يزيد عن 75 ألف ليرة مقابل أكثر من 100 ألف لعناصر وحدات حماية الشعب.

وأشار إلى أنهم أسسوا نقطتين جديدتين قرب قريتي "شلاح" و"السفح" جنوب مدينة "رأس العين".

وفي الأثناء، أعلنت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" خروج دورية مشتركة بين "مجلس رأس العين" التابع للحزب والقوات الأمريكية من نقطة "تل أرقم" الأمريكية غرب مدينة "رأس العين" للإشراف على تدمير المزيد من الأنفاق بقرية "العزيزية" ثم بقرية مختلة على الحدود مع تركيا.

وقال القيادي في المجلس المشكل حديثا "عماد منو" إنهم ردموا للمرة الثانية الأنفاق وأخلوا النقاط العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) وتسليمها لقوات أمن الحدود التابعة لهم، مشيراً إلى أن هذه الجولة تعتبر الرابعة بين قواتهم وقوات التحالف الدولي على الحدود تنفيذا للاتفاق المبرم بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا في إطار "اتفاقية أمن الحدود" على حد تعبيره.

واتفقت أنقرة مع واشنطن مطلع آب أغسطس الماضي على إنشاء منطقة آمنة مرحلتها الأولى بين مدينتي "تل أبيض" و"رأس العين"، لكن ملامحها لم تتضح على الأرض مع مماطلة حزب "الاتحاد الديمقراطي" بالانسحاب ولجوئهم إلى تأسيس مجلس عسكري تابع لهم لإدارة المنطقة على غرار ما حصل في "منبج".

زمان الوصل
(5)    هل أعجبتك المقالة (6)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي