أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين

اقتصاد | 2019-09-20 22:22:47
أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين
   ترامب - جيتي
رويترز

فرضت الولايات المتحدة مجموعة جديدة من العقوبات على إيران يوم الجمعة شملت البنك المركزي وصندوقا تنمويا وذلك في أعقاب الهجوم على منشأتين للنفط بالسعودية قبل أيام ألقت واشنطن والرياض مسؤوليته على الجمهورية الإسلامية.

وعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ملخصا بالعقوبات على الصحفيين في البيت الأبيض يوم الجمعة بعدما أعلن عن خطته بتكثيف العقوبات قبل أيام على تويتر.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أن العقوبات تستهدف البنك المركزي الإيراني، وصندوق إيران للتنمية الوطنية، وشركة اعتماد تجاراتي بارس التي يقول مسؤولون أمريكيون إنها اُستخدمت لإخفاء تحويلات مالية لمشتريات عسكرية إيرانية.

وعندما سئل عن احتمال شن عمل عسكري على إيران ردا على هجوم أرامكو، قال ترامب إن الولايات المتحدة مستعدة دائما وإن توجيه ضربة عسكرية أمر محتمل دوما. ووصف ترامب إجراءات يوم الجمعة بأنها "أعلى مستوى من العقوبات".


ونفت إيران أي دور لها في هجوم يوم 14 سبتمبر أيلول الذي هز أسواق النفط العالمية وزاد التوتر بين واشنطن وطهران.

وقال ترامب الذي كان يتحدث للصحفيين بالبيت الأبيض إلى جوار رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون إنه يريد حلا سياسيا للصراع عقب هجوم أرامكو.

وفرضت الإدارة الأمريكية مجموعة كبيرة من العقوبات على إيران منذ انسحاب ترامب من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية عام 2015.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد