أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"

دولي | 2019-09-20 18:42:37
طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

أعلنت إيران أن الرد على الولايات المتحدة سيكون من "البحر المتوسط إلى المحيط إلى المحيط الهندي"، وقال "يحيي رحيم صفوي" المستشار الأعلى للجيش الإيراني في كلمة قبيل خطبة صلاة الجمعة: "الأمريكيون يعرفون جيدا أننا نحظى بقائد حكيم وشجاع وأن سياسة إيران متمثلة بالعمل على إرساء الأمن والسلام، ونأمل أن يدرك الأعداء الإقليميون والدوليون بأن إيران لا تسعى للتوسع والهجوم على أي دولة".

والخميس، حذر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة والسعودية من توجيه ضربة عسكرية ضد بلاده، قائلا إنها"ستؤدي لحرب شاملة".

جاءت تصريحات "ظريف" بعد ساعات من اعتبار نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، الهجمات ضدد منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية بأنها "إعلان حرب".

ويحمّل "بومبيو" إيران مسؤولية الهجمات، وأفادت تقارير إعلامية أمريكية مؤخرا بأن البيت الأبيض يدرس خيارات عسكرية للرد.

وتوعّدت الحكومة الإيرانية، الولايات المتحدة بـ"ردٍ قاسٍ وفوري" على أي هجوم قد يستهدفها على خلفية استهداف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" السعودية، بحسب وكالة "إرنا".

والسبت، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو" شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة"الحوثي" اليمنية.

ويعد هذان المجمعان، القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أوالتكرير.

Ali
2019-09-20
هكذا تتكلم الدول المحترمة و ليس كما سورية الاسد
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد