أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحيفة: واشنطن تدرس نقل أسلحة إضافية للمملكة

عـــــربي | 2019-09-20 12:53:36
صحيفة: واشنطن تدرس نقل أسلحة إضافية للمملكة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تنظر في نقل أسلحة إضافية إلى السعودية.

ونقلت النسخة الإلكترونية من الصحيفة، عن مصادر في "بنتاغون" أن القيادة المركزية الأمريكية التي تشمل منطقة مسؤوليتها دول الشرق الأوسط، خططت لإجراء سلسلة من المشاورات، يومي الخميس والجمعة، على مستوى رئيس القيادة، الجنرال "كينيث ماكينزي" ومديرين تنفيذيين، للبحث عن "ردود" محتملة على هجمات استهدفت المملكة على أن يتم فيما بعد عرضها على الرئيس، دونالد ترامب، وأعضاء مجلس الأمن القومي.

ومن المخطط أن يعقد ترامب وأعضاء المجلس اجتماعا مغلقا اليوم الجمعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القيادة المركزية تقترح نقل منظومات صواريخ "باتريوت" للدفاع الجوي، ومنظومات "ثاد" المضادة للصواريخ للمملكة، إضافة إلى سرب من المقاتلات من المخطط نشرها في قاعدة الأمير سلطان الواقعة شرقي العاصمة السعودية الرياض.

وأشارت المصادر إلى أن ترامب ليس ميالا لاستخدام القوة العسكرية ضد إيران التي تتهمها الولايات المتحدة بالوقوف وراء هجمات "أرامكو".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد