أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بنك لبناني يبدأ تصفية التزاماته بعد العقوبات الأمريكية

اقتصاد | 2019-09-19 20:47:31
بنك لبناني يبدأ تصفية التزاماته بعد العقوبات الأمريكية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

قال بنك "جمّال ترست" اللبناني، يوم الخميس، إنه "اضطر إلى تصفية نفسه بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه نهاية الشهر الماضي".

وأضاف في بيان له: "اضطر مجلس الإدارة لاتخاذ القرار بالتصفية الذاتية بالتنسيق الكامل مع مصرف لبنان".

بدوره وافق المصرف المركزي اللبناني، على طلب "جمّال ترست بنك"، المدرج على قائمة العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأميركية.

وقال المصرف في بيان له إن "الموجودات والمساهمات كافية لتسديد كامل ودائع والتزامات المصرف، بعد التحقق من مراعاتها للقوانين"، مشددا على أنه سيتم تأمين أموال المودعين واستحقاقها، وحفظ حقوق الموظفين.

وكانت واشنطن أدرجت أواخر شهر أب/أغسطس الماضي، "جمال ترست بنك"، على قائمة العقوبات لصلته بحزب الله وإيران، مؤكدة أنه ضالع في رعاية وتقديم الأموال لحزب الله، ويقدم خدمات مالية للمجلس التنفيذي للحزب و"مؤسسة الشهداء" التي تقدم الأموال لأسر الانتحاريين وتتخذ من إيران مقرا لها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد