أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني

محلي | 2019-09-19 18:37:39
بحجة كتابات على الجدران.. الأسد يعتقل 30 شابا في الزبداني
   أرشيف
زمان الوصل

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الشبان في مدينة "الزبداني" بريف دمشق، بعد عثورها على شعارات مناهضة للأسد كُتبت على جدران بعض الأحياء في المدينة.


وقالت شبكة "صوت العاصمة" إن دوريات تابعة للأمن العسكري ومدعومة بعناصر الفرقة الرابعة داهمت أول أمس عشرات المنازل في مدينة "الزبداني"، اعتقلت خلالها نحو 30 شاباً من أبنائها، بالتزامن مع فرض طوق أمني في محيط المنطقة.


وأوضحت أن الحملة جاءت بعد أيام من انتشار كتابات مناهضة للنظام السوري وأجهزته الأمنية، خطها مجهولون على جدران المدارس ومحطة القطار في حيي "المحطة وعين جابر".


وأفادت الشبكة أن مدن وبلدات ريف دمشق الخاضعة لاتفاقات تسوية وتهجير شهدت أحداثاً مشابهة منذ سيطرة قوات النظام عليها، ولا سيما مدن "قدسيا، وبرزة، ومعضمية الشام" في ريف دمشق الغربي، ما تسبب بإجراء حملات اعتقال طالت العشرات من أبناء تلك المناطق.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وادي النصارى يشتعل والنظام صامت      هجمات متفرقة تلاحق عناصر الأسد.. خسائر كبيرة تطال أمن الدولة بدرعا      على ذمة "الميادين".. جيش الأسد يدخل "الطبقة" ويتوجه شمالاً      أردوغان يوجه رسالة شديدة اللهجة للجامعة العربية      الفاتيكان: أحداث سوريا أكبر كارثة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية      الائتلاف: النظام سخّر ميليشيات "pyd" لوقف مشاركة الكُرد في الثورة      تحقيق صحفي يؤكد قصف الروس المتعمد للنقاط الطبية شمال سوريا      كيبتشوجي مرشح لجائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى هذا العام