أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ريف اللاذقية.. خرق جديد لقوات الأسد يعيد "الكبانة" إلى واجهة الأحداث

محلي | 2019-09-19 10:14:13
ريف اللاذقية.. خرق جديد لقوات الأسد يعيد "الكبانة" إلى واجهة الأحداث
   من ريف اللاذقية - أرشيف
زمان الوصل
تعرضت تلال "الكبانة" يوم الأربعاء إلى قصف عنيف من قبل قوات الأسد. وذكر مصدر ميداني أن أربع مروحيات قصفت قرية "الكبانة" ومحيطها وألقت عشرات البراميل المتفجرة.

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" نقلا عن مراصد المقاومة إن الحوامات أقلعت من مهبط متواجد في معسكر "اسطامو" الواقع بين مدينتي جبلة واللاذقية، مشيرا إلى أن راجمات الصواريخ المتواجدة في معسكر "جورين" وقرية "جب الأحمر" والتلال الحاكمة في جبل الأكراد تناوبت على قصف "الكبانة" وما حولها أيضا.

كما تولت المدفعية الثقيلة القصف على الطرقات المكشوفة والهاونات على قصف الأماكن التي لا يمكن رصدها بالعين المباشرة.

وحسب المصدر نفسه فقد تعرضت بلدتا "الناجية" و"بداما" وقرى غرب مدينة "جسر الشغور" إلى قصف عنيف، وتم تسجيل سقوط 4 صواريخ شديدة الانفجار على بلدة "الناجية" و 5 على "بداما".

ويعد معسكر "جورين" الواقع في أسفل سفح جبل الأكراد من الجهة الشمالية الغربية لسهل الغاب، يعد مقر قيادة لقوات الأسد والروس، وهو أكبر المعسكرات بحجم الوسائط النارية ومركز تجميع للقوى.

وكانت جبهة الساحل قد شهدت بعض الهدوء الحذر خلال الأسبوعين الفائتين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد