أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية

محلي | 2019-09-18 20:55:48
منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية
   مخيم اليرموك - أرشيف
زمان الوصل

أكدت منظمة فلسطينية أن الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية.

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" إن الإحصائيــات أوضحــت أن الشــرائح الهشة فــي المجتمــع الفلسطيني مـن الشيوخ والنساء والأطفال قد تضررت بشكل مباشـر نتيجة والظروف التـي وجـدوا فيها والحرب التي اندلعت في سوريا منذ عام 2011.

وأوضحت أن نسبة الإناث شكلت 12,21 بالمئة مـن المجموع العام للضحايا، بما يعادل 478 أنثى، بينما بلغت نسبة الأطفال ( 6,27 بالمئة أي ما يعادل 250 طفلاً، مقابل 93,71 بالمئة من الذكور البالغين أي 3737 بالغاً. وأشارت المجموعة أنها واجهت صعوبة ومعاناة في إحصاء العدد الحقيقي للأطفال والنساء بسبب صعوبة الحصـول على جميع البيانات الخاصة لعـدد من الضحايا، ومن ضمنها تفاصيل العمر، وعادات المجتمع المحافظ الذي يمتنع عن إعطاء معلومات عن النساء اللواتي تعرضن للاضطهاد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد