أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المحكمة العليا البريطانية تنظر في قرار جونسون تعليق البرلمان

دولي | 2019-09-18 11:56:52
المحكمة العليا البريطانية تنظر في قرار جونسون تعليق البرلمان
   تزعم الحكومة أن التعليق كان روتينيا
أ.ب
تستأنف المحكمة العليا البريطانية جلستها التاريخية لتحديد ما إذا كان قرار رئيس الوزراء بوريس جونسون تعليق البرلمان غير قانوني أم لا.

وتستأنف الجلسة اليوم الأربعاء ليوم كامل من سماع الشهادات، ومن المتوقع أن تختتم الخميس.

ويجب على القضاة أن يقرروا ما إذا كان جونسون قد تجاوز سلطته بتعليق البرلمان لمدة خمسة أسابيع خلال الفترة التي تسبق الموعد النهائي للخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر/ تشرين أول.

ويقول معارضو الحكومة إن جونسون أغلق البرلمان بطريقة غير شرعية من أجل "هدف غير لائق"، وهو التهرب من مراجعة النواب خططه حول بركيست.

كما اتهموا جونسون بتضليل الملكة إليزابيث الثانية، التي كانت هناك حاجة لموافقتها الرسمية على تعليق البرلمان.

وتزعم الحكومة أن التعليق كان روتينيا، ولا يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهي مسألة سياسية لا يجب مناقشتها في المحاكم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد