أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بحسب موقع موالٍ.. هذا ما تبقى من احتياطي الدولار في مركزي النظام

اقتصاد | 2019-09-18 04:18:26
بحسب موقع موالٍ.. هذا ما تبقى من احتياطي الدولار في مركزي النظام
   اعتبر مراقبون أن كلام الموقع، هو محاولة لـ "الترقيع" على تصريحات خميس في مجلس الشعب
عن "اقتصاد" - أحد مشاريع "زمان الوصل"
كشف موقع "سيرياستيبس" المقرب من أجهزة مخابرات النظام، أن ما تبقى من الاحتياطي النقدي من الدولار لدى المصرف المركزي يتجاوز الـ 10 مليار دولار، مشيراً إلى أن الاحتياطي كان في العام 2011 نحو 20 مليار دولار، بينما صرفت منه الحكومة السابقة حتى العام 2016 بين 10 إلى 13 مليار دولار.

وأضاف الموقع أن حكومة خميس التي جاءت في منتصف العام 2016، أوقفت سياسة التدخل في سوق القطع أو استخدام الاحتياطي، وربما قامت بترميم جزء من الاحتياطي.

واعتبر مراقبون أن كلام الموقع، هو محاولة لـ "الترقيع" على تصريحات خميس في مجلس الشعب التي أعلن فيها إفلاس خزينة الدولة من العملة الصعبة، أثناء محاولته شرح الأوضاع الاقتصادية العصيبة التي تمر بها البلد.

وكان البنك الدولي قال في تقرير اقتصادي قبل نحو ثلاث سنوات إن احتياطي سوريا من القطع الأجنبي تراجع إلى 700 مليون دولار فقط من نحو 20 مليار دولار في العام 2011، واصفاً ذلك بأنه انهيار لاحتياطي سوريا من القطع الأجنبي.

Fadil mh
2019-09-18
هههههههه 10 مليار بالاحلام هذا الرقم و هو اشاعة كبيرة٠ كي ينهبوا اموال الناس ارقام البنك الدولي هي المعقولة بحدود 1 مليار
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد