أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني

محلي | 2019-09-17 23:14:09
تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني
   من ريف إدلب - جيتي
زمان الوصل

أكدت لجنة التحقيق الدولية بشأن سوريا أن عمليات نظام الأسد العسكرية في إدلب، تسببت بنزوح نصف مليون مدني، مشددة أن العديد من النازحين يعيشون في ظروف سيئة وينامون في العراء.

وقال رئيس اللجنة الأممية "باولو سيرجيو بينيرو" أمام مجلس حقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، إن "منطقة خفض التصعيد في إدلب تحولت إلى ساحة معركة". وأضاف أن هذه العمليات ألحقت دمارًا واسعًا في البنى التحتية، خصوصا مستشفيات الأطفال والنساء.

من جهة ثانية، أوضح "سيرجيو بينيرو" أن أوضاع النازحين في مخيمي الركبان والهول "سيئة جدا".

وقال إن "النازحين في المخيمين المذكورين يعيشون أوضاعاً سيئة جداً.. الناجين من فظائع تنظيم الدولة في مخيم الهول يعانون ظروفا غير مستقرة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد