أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص

سوريون خارج الحدود | 2019-09-17 21:41:46
السوريون يتصدرون طالبي اللجوء إلى قبرص
   في طلبات اللجوء للعام 2019
زمان الوصل

كشفت الداخلية القبرصية أن السوريين الأكثر في طلبات اللجوء للعام 2019، مؤكدة في الوقت ذاته أنها الأكثر استقبالا للاجئين مقارنة بنسبة عدد السكان. وشدد وزير الداخلية القبرصي "كونستانتينوس بيتريدس"، الثلاثاء، على ارتفاع غير مسبوقة في عدد طلبات اللجوء الجديدة إلى قبرص هذا العام، مقارنة بالعام الماضي.

واعتبر الوزير أن الوضع "صعب للغاية"، مشيرا أن بلاده "تظل على رأس الدول المستقبلة مقارنة بعدد السكان للسنة الثالثة على التوالي".

وأضاف أن السوريين هم الأكثر في تقديم طلبات اللجوء للعام 2019، فضلا عن تدفق متزايد للمواطنين القادمين من جورجيا، والهند والكاميرون ونيجيريا وبنغلاديش.

وتابع: "بالرغم من الجهود المستمرة التي بذلتها جمهورية قبرص، فإن الوضع مستمر في التدهور، مما يؤدي إلى زيادة العبء الاجتماعي والاقتصادي على الجزيرة".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد