أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة

من الرقة - جيتي

اعتقلت قوات مشتركة من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) يوم الثلاثاء عددا من الأشخاص في عملية أمنية شرق الرقة.

وذكرت شبكات محلية ونشطاء إن قوة عسكرية تابعة للتحالف الدولي وميليشيا "قسد" نفذت فجر اليوم تحت غطاء جوي وفرته طائرات أمريكية عملية دهم واعتقال طالت عددا من الأشخاص في بلدة "الرقة السمرة" شرق مركز المحافظة عند مصب نهر البليخ في نهر الفرات.

وأشاروا إلى مشاركة قوات أرضية وأكثر من 20 مدرعة في مداهمة القرية، وعرف من المعتقلين 3 أشخاص من عائلتي "المجهد" و"الهوش".

وكشفت وسائل إعلام حزب "الاتحاد الديمقراطي" أمس هوية 6 أفراد من خلية يترأسها "عبد الرحمن علي الصالح" الملقب بـ"أبو محمد الحمصي"، قالت إنها متورطة بتنفيذ 14 عملية بين اغتيال وتفجير، استهدفت مقاتلين في "قسد" و"آساييش" وشخصيات موالية لإدارة الحزب، ومنها محاولة اغتيال رئيس "مجلس صلح العشائر" في "الطبقة" "عبد الله المضحي العدواني" في 24 نيسان ابريل بمسدس كاتم للصوت.

وفي يوم الثلاثاء الماضي اعتقلت الاستخبارات الكردية المهندس" محمد الشيخ" في مدينة "الطبقة" غربي المحافظة بعد عودته من ألمانيا إلى المدينة بتسعة أشهر، وبعد يوم واحد من الإفراج عن أربعة ناشطين في منظمات المجتمع المدني بالرقة قضوا شهرا في سجونها بمنطقة "عين العرب".

واعتقلت ميليشيات "آساييش" والأمن العام يومي -16 -17 آب أغسطس الماضي الدكتور "حسن قصاب" الموظف في منظمة "كرييتف" الأمريكية في "الطبقة" والمدير التنفيذي لمنظمة "إنماء" أحمد الهشلوم في بلدة "الكرامة".

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (8)

2019-09-17

شو رأيكم بهذا العنوان "عصابات ارهابية كردية برعاية التحالف الدولي" أو "عصابة قسد الارهابية برعاية التحالف الدولي لتعزيز العصابات الارهابية الكردية".


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي