أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها

تكنولوجيا | 2019-09-17 14:59:35
"فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

أعلنت "فيسبوك" عن تدعيم خدمات البث والفيدوهات فيها، بما يشمل أيضاً خدمة "انستغرام" وميزة IGTV بمزيد من الأدوات لتسهيل عمل روادها من صانعي وناشري المحتوى المرئي.

وجاء كشف الشركة عن هذه الأدوات الجديدة يوم الثلاثاء خلال مؤتمر IBC 2019 المنعقد في العاصمة الهولندية امستردام.

الشركة أضافت عدداً من الميزات تتمثل بشكل رئيس في تسهيل التحضير لعمليات البث المباشر ونشر الفيدوهات لأصحاب الصفحات في "فيسبوك"، وإضافة ميزات جديدة لخاصية المشاهدة الجماعية "Watch Party"، مع تحديث نظام لمراقبة أداء الفيديو المشور على المنصة، كما أن خاصية IGTV في انستغرام حظيت بخاصية الجدولة الزمنية بفترة تصل لستة أشهر.

على صعيد البث المباشر عبر منصتها الرئيسية، قامت "فيسبوك" بتوفير العديد من الأدوات للصفحات تتوافق مع اقتراحات ومراجعات سابقة من الجمهور، كان الغرض منها الوصول لأداء مهني لعمليات البث على المنصة تثني المستخدمين عن اللجوء لمنصات أخرى للقيام بالبث.

كما ألحقت المنصة عدداً من الميزات بخاصية المشاهدة الجماعية في تحديثها الأخير، وأصبحت تتيح جدولة المشاهدة لتسمح لمالكي الصفحات على جدولة بث الفيديو بوقت مستفيدة من ذلك في تنبيه متابعيها بالحدث قبل مدة من البث، إضافة لدعم الردود مما يتتيح التعليق المباشر من المشاهدين على الفيديو وإضافة جو تفاعلي أكبر عبر إبدائهم أرائهم وقت العرض.

وأعلنت الشركة خلال المؤتمر أيضاً أنها ستتيح لمنشئي المحتوى خاصية جدولة المنشورات في انستغرام وعبر قنواتهم في IGTV بمدة تصل بحدها الأقصى لستة أشهر، كما أنها ستوفر في الشهور القادمة خيارات حفظ المسودات والتحرير على المنتشورات أيضاً.

كما طورت الشركة تحديثات جديدة على استديو منشئي المحتوى "Creator Studio" لتتيح مقياس جديد لأداء الفيديوهات التي يتم بثها ووفرت الدعم لأكثر من 13 لغة لخاصية الوصف التلقائي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد