أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية

عـــــربي | 2019-09-16 23:21:24
لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية
   وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب - جيتي
زمان الوصل - رصد

قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب يوم الاثنين إن بريطانيا ستعمل مع شركائها الدوليين لتحديد "الرد الأوسع نطاقا والأكثر فعالية" على الهجمات التي تعرضت لها منشأتا شركة أرامكو السعودية مطلع الأسبوع.

وقال تحالف تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إن الهجمات، التي عطلت أكثر من نصف إنتاج النفط السعودي ودمرت أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، شُنت بأسلحة إيرانية.

وأضاف راب في تغريدة على تويتر إنه تحدث مع نظرائه في السعودية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة يوم الاثنين.

وقال "المملكة المتحدة تدين الهجوم على منشأتي أرامكو في السعودية. سنعمل مع الشركاء الدوليين على تحديد الرد الأوسع والأكثر فعالية".

من جهته قال التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن إن المؤشرات الأولية تدل على أن الهجوم على منشأتي نفط سعوديتين شُن بأسلحة إيرانية ولم ينطلق من اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن التحقيقات، في هجمات يوم السبت التي أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عنها، "لا تزال مستمرة مع الجهات المختصة" من أجل تحديد مكان إطلاقها.

وأضاف في مؤتمر صحفي في الرياض "النتائج المبدئية تدل على أن الأسلحة إيرانية ونحن نعمل حاليا على تحديد مكان انطلاق هذه الهجمات الإرهابية. كافة الدلائل والمؤشرات الأولية، لم يكن الهجوم الإرهابي من الأراضي اليمنية كما تبنت المليشيات الحوثية".

وأردف أن السلطات ستكشف الموقع الذي تم منه إطلاق الطائرات المُسيرة في إفادة صحفية لاحقا.

ورفضت إيران الاتهامات الأمريكية التي تحملها مسؤولية الهجوم على منشأتي نفط بالسعودية ووصفتها بأنها "غير مقبولة".

وتابع المالكي "لدينا القدرة بإذن الله على حماية المناطق الحيوية والبترولية والاقتصادية وحماية المواطنين السعوديين. هذا العمل جبان وبحجم كبير ويستهدف الاقتصاد العالمي وليس المملكة العربية السعودية".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعض منفذيها من النساء.. أسبوع حافل بالجرائم في الساحل السوري      وزارة الدفاع تنفي مزاعم استخدام الجيش الوطني للكيماوي      أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع فالنسيا      ترامب يهدد بمقاضاة "سي إن إن" ويتهمها بالتحيز ضده      صور مبهرة... مصر تكشف تفاصيل 30 نعشا أثريا عثر عليها بالأقصر      مستشار قانوني يكشف ثغرة في اللجنة الدستورية تجعلها "فاشلة"      "قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة