أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا

دولي | 2019-09-16 13:09:40
فرنسا.. وزير الخارجية يواجه غضب عشرات العائلات والقضاء بسبب سوريا
   وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان - أ ف ب
زمان الوصل
بلغ استياء عشرات العائلات الفرنسية من أداء الخارجية الفرنسية حدا دفع هؤلاء لرفع قضية ضد رئيس الدبلوماسية الفرنسية "جان إيف لو دريان"، تتهمه بالفشل في مساعدة عدد كبير من النساء والأطفال الفرنسيين المحتجزين في مخيم بسوريا تسيطر عليه "قوات سوريا الديمقراطية".

وقد تولت مجموعة من المحامين الفرنسيين، بالنيابة عن المدعين، رفع هذه الدعوى أمام محكمة العدل الفرنسية، موجهة إلى الوزير الفرنسي تهمة اللامبالاة والتقصير إزاء ملف المحتجزين، وعرقلة مسار إعادتهم إلى وطنهم فرنسا.

وأشار المدعون إلى أن الوزير رفض "بطريقة متعمدة" إعادة نسوة فرنسيات و"جهاديين" فرنسيين من سوريا، وتركهم عرضة للخطر في معسكرات تتبع لـ"قسد" بشمال سوريا.

ونقلت صحيفة "لوموند" عن بعض المدعين قولهم: "منذ شهور، يحث الأكراد الدول على تحمل مسؤولياتها وإعادة مواطنيها.. ومع ذلك فإن الحكومة الفرنسية لم تقبل حتى الآن إلا بإعادة الأطفال من هذه المعسكرات"، بل اختارت هذه الحكومة التعامل مع كل حالة "على حدة".

 وبعد أشهر من المماطلة، أعادت باريس في 10 حزيران/يونيو 12 طفلا، معظمهم من الأيتام، بعد 5 عمليات إعادة إلى الوطن في آذار/ مارس.
وقالت العائلات التي تقدمت بالشكوى إن "هذه السياسة المسماة بـ"كل حالة على حدة" تهدف قبل كل شيء إلى ترك أكثر من 200 طفل وأمهاتهم يتعرضون لمعاملة غير إنسانية ومهينة ولخطر الموت الوشيك".

ونوهت العائلات بظروف الاحتجاز وسط درجات حرارة مرتفعة جداً في الصيف ومنخفضة جدا الشتاء، ووسط نقص المياه والغذاء وانتشار أوبئة كالسل أو الكوليرا ونقص الرعاية، بالإضافة إلى انعدام الأمن.
تامر تامر المير مصطفى
2019-09-17
كلهلا مسرحيات هزليه
تامر تامر المير مصطفى
2019-09-17
كلهلا مسرحيات هزليه كلهم تآمروا على الوطن العربي كرمل لعيون اليهود والفرس، ولن ينتهي المسلسل حتى تنتهي أكبر شريحة من الشعب
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس