أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام

اقتصاد | 2019-09-16 12:52:51
النظام يفشل في الاستحواذ على الحصة الكبرى من إنتاج القمح لهذا العام
   ارتفع إنتاج القمح هذا العام إلى حدود 2.2 مليون طن - أرشيف
زمان الوصل
رغم التقديرات التي أفادت بوصول إنتاج سوريا من القمح لهذا العام إلى 2.2 مليون طن، فإن نظام الأسد لم ينجح حتى الآن سوى باقتناص أقل من مليون طن، ما يعني أنه سيكون مضطرا مرة جديدة لاستيراد القمح من أجل سد حاجة السكان في مناطق سيطرته.

فقد نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في المؤسسة العامة للحبوب أنهم باتوا قريبين من شراء 900 ألف طن من إنتاج القمح لهذا العام، ما يعني أن الأمن الغذائي سيبقى "تحديا ماثلا" أمام النظام، كما ورد في تقرير صادر عن الأمم المتحدة خلال الشهر الجاري.

وارتفع إنتاج القمح هذا العام إلى حدود 2.2 مليون طن، مقارنة بـ1.2 مليون طن في العام السابق، وهو المستوى الكارثي لإنتاج القمح الذي لم تنحدر إليه سوريا منذ 3 عقود، أيام كان عدد سكان البلاد لايتجاوز 7 ملايين نسمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات      التحالف ينقل عناصر التنظيم وعائلاتهم من الحسكة جواً      الأناضول: الجيش التركي والوطني السوري يسيطران على "تل أبيض"      اتفاق ينفذ فورا... "قسد" تتحول لجزء من جيش النظام والأخير يتحرك نحو منبج      اتفاق بين "قسد" والأسد يرفد "نبع السلام" بتطورات خطيرة      قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس      ميركل تطالب أردوغان بوقف العمليات العسكرية شمال سوريا      "الجبير" يطالب واشنطن أن تقرر سياستها تجاه الأكراد