أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مفخخة تقتل 10 مدنيين على مدخل مشفى "الراعي" في ريف حلب

مكان التفجير - نشطاء

انفجرت سيارة مفخخة، مساء اليوم الأحد، في مدينة "الراعي" بريف حلب الشمالي، الأمر الذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى أضرار مادية جسيمة في محيط المكان المستهدف.

ووفقاً لما أشار إليه مراسل "زمان الوصل" في ريف حلب الشمالي، فإنّ سيارة مخصصة لنقل المواد الغذائية انفجرت بعد مرور وقتٍ قصير من توقفها عند صيدلية "الحلبي" الواقعة قرب المدخل الرئيس لمشفى "الراعي"، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين وإصابة نحو 12 آخرين بجروح متفاوتة، تراوحت شدتها بين الحرجة والطفيفة، فضلاً عن تضررٍ جزئي حلّ ببعض أقسام المشفى، مع عددٍ آخر من المنازل والمحال التجارية المجاورة.

وأضاف "تواصل فرق الإنقاذ في الدفاع المدني عملياتها من أجل انتشال ثلاث عائلات بينهم أطفال ونساء عالقون تحت ركام منزلين سكنيين تهدما نتيجة شدّة الانفجار، وهو ما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى خلال الساعات القادمة".

وأشار مراسلنا إلى أنّ فرق الدفاع المدني عملت أيضاً على إسعاف الجرحى إلى الأقسام الطبية التي لم تتأثر بالانفجار في مشفى "الراعي"، حيث قام الكادر الطبي هناك بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين.

وتعاني مدينة "الراعي" من انفلات أمني واضح في معظم المرافق الخدمية والصحية الموجودة في المنطقة، وسبق للأهالي أن تقدموا بشكاوى عديدة إلى المسؤولين المحليين والأمنيين فيها للعمل على إنشاء ساحة خاصة لركن السيارات والآليات بعيداً عن حرم المشفى.

خالد محمد - زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي