أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تعارض إطلاق عملة "فيسبوك" الرقمية في الاتحاد الأوروبي

تكنولوجيا | 2019-09-12 18:31:08
فرنسا تعارض إطلاق عملة "فيسبوك" الرقمية في الاتحاد الأوروبي
   عملة "ليبرا" - جيتي
زمان الوصل - رصد

منذ الإعلان الرسمي عنها، وعملة فيسبوك الرقمية "ليبرا" تواجه الكثير من التحديات لإقناع المستخدمين والحكومات ومختلف الجهات ذات العلاقة بتقبلها، واليوم ذكرت فرنسا أنها لا تريد أن تدخل عملة "ليبرا" قيد العمل في الاتحاد الأوروبي.

جاءت معارضة فرنسا بحسب موقع "عالم التقنية" على لسان وزير ماليتها Bruno Le Maire حيث إنه لا يرى وضوحاً حول آلية عمل العملة الرقمية بالتحديد، بالتالي لن يسمح بتطويرها على الأراضي الأوروبية.

وحدد وزير المالية الفرنسي مجموعة من المخاطر التي تنطوي عليها عملة "ليبرا" من بينها المخاطر المالية ومخاطر السيادة ومخاطر إساءة استخدام السيطرة على السوق.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت عن فتح تحقيق حول عملة "ليبرا" نظراً لأن المشرّعين يرون فيها تقييداً محتملاً للمنافسة وذلك فيما يتعلق بتبادل بيانات المستخدمين.

وأيضاً كان ممثلو مجموعة السبع قد حذّروا من عدم السماح بالتعامل بعملة "ليبرا" ما لم تحل كل المشاكل والمخاطر المتعلقة بها.

الجدير بالذكر أن عملة "ليبرا" ستخضع لإشراف منظمة تحمل نفس الاسم مقرها في سويسرا وتتألف من 27 شركة عضو تمثل شركات إدارة بطاقات الائتمان وبوابات الدفع و"فيسبوك" نفسها، لكنها لا تحوي أي مصرف.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري