أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجددا.. وساطة قبلية تخرج 375 نازحا من الحسكة إلى دير الزور

محلي | 2019-09-12 18:27:32
مجددا.. وساطة قبلية تخرج 375 نازحا من الحسكة إلى دير الزور
   أغلبهم نساء وأطفال - زمان الوصل
زمان الوصل

خرج 375 نازحا أغلبهم نساء وأطفال يوم الخميس من مخيم "العريشة" جنوب الحسكة عائدين إلى محافظة دير الزور بكفالة عشائرية.

وأكدت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" أن رتلا من السيارات (30 -40 سيارة) غادر مخيم "قانا" المعروف بمخيم "السد" بناحية "العريشة"، يحمل 371 نازحا بينهم أطفال ونساء عائدون إلى مناطقهم في "الصور" و"البصيرة" شمال دير الزور، وبلدة "غرانيج" بمنطقة الشعيطات شرقها.


وقالت المصادر إن الخروج جاء بعد عملية "تفييش" وتفتيش دقيقة نفذها مسلحو ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" للخارجين، مبينة أن وساطات عشائرية تقف وراء اخراج المحتجزين من المخيمات على أساس قوائم يقدمها الكفلاء مسبقا.


وسمحت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" الذاتية يوم الاثنين بخروج 371 نازحا من مخيم "السد" في ناحية "العريشة" جنوب الحسكة إلى مناطقهم في دير الزور.


وكان 371 نازحا ينتمون إلى 31 عائلة من منطقة "الميادين" من المحتجزين بمخيم "السد" (العريشية) خرجوا ر بكفالة وجهاء عشائريين عبر 55 سيارة باتجاه مناطق الريف الشرقي.


وتعتبر هذه الدفعة الخامسة من نوعها، إذ سبقتها أربع دفعات خرج فيها نحو 4971 نازحا من مخيم "السد" منذ نهاية عام 2017 بوساطة وجهاء قبليين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"