أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"إسرائيل" تواصل تصعيدها ضد غزة ونتنياهو يتوعد بتدمير حماس

عـــــربي | 2019-09-12 14:05:46
"إسرائيل" تواصل تصعيدها ضد غزة ونتنياهو يتوعد بتدمير حماس
   من القصف على قطاع غزة - الأناضول
زمان الوصل - رصد

أعلن جيش الإحتلال الاسرائيلي أن طيرانه شن غارات على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة ليل الأربعاء الخميس.

وقال الجيش في بيان له اليوم الخميس "أطلقت صواريخ من قطاع غزة نحو، وردا على ذلك قصفت مقاتلات حربية وطائرة تابعة لقوات الدفاع الجوي الإسرائيلية عددا من الأهداف في مجمع عسكري لحماس بشمال قطاع غزة".

من جهتها أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات اسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل استهدف موقعا خاليا في حي الشجاعية في شرق مدينة غزة.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إنهم في طريقهم لتدمير حكم "حماس" في قطاع غزة.

وذكرت القناة العبرية السابعة في حوار مع نتنياهو، أنه قطع على نفسه عهدا، في عام 2009، بتدمير حكم حماس، مدعيا أنه في طريقه إلى ذلك، بدعوى أنه لا يمكن تجنب عملية عسكرية في غزة.

وقال نتنياهو في رده على سؤال القناة حول مدى تحقيق تصريحه السابق في عام 2009 من عدمه؟ أجاب نتنياهو، قائلا:

نحن في طريقنا إلى هذا، لسوء الحظ، لا يمكننا تجنب العملية العسكرية، وأنا أدير مجموعة من الساحات/ الجبهات، ونعمل في جميع تلك الساحات.

وقال نتنياهو يوم الثلاثاء إنه يعتزم ضم أجزاء من غور الأردن بالضفة الغربية إذا فاز في الانتخابات التي ستجرى بعد أسبوع.

واحتلت إسرائيل الضفة الغربية في حرب عام 1967 لكن الفلسطينيين، الذين وقّعوا اتفاقات سلام مؤقتة مع إسرائيل عام 1990 تشمل التعاون الأمني، يريدون هذه الأراضي جزءا من دولتهم في المستقبل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السعودية تبدأ بتصفية حساباتها مع إيران فوق الأرض السورية.. طيرانها أغار على مليشيات تتبع طهران      لأول مرة.. مقتل عنصر للوحدات الكردية ضربا بالمطرقة في مخيم "الهول"      منظمة: الشرائح الهشة في المجتمع الفلسطيني هي الأكثر تضررا من الحرب السورية      الحريري يعلّق عمل تلفزيون "المستقبل"      اغتيالات بالجملة في درعا.. ثلاث عمليات خلال 24 ساعة      روسيا تتطلع للاستيلاء على عقود "إعادة إعمار سوريا"      أردوغان: سنفعل خططنا حول المنطقة الآمنة خلال أسبوعين      مرشح الرئاسة التونسي: إسقاط الأسد شأن داخلي سوري