أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وزير ثقافة الأسد يهدد بسحب أي كتاب يمس "هيبة الدولة"

محلي | 2019-09-12 10:46:47
وزير ثقافة الأسد يهدد بسحب أي كتاب يمس "هيبة الدولة"
   الأحمد
زمان الوصل
هدد وزير الثقافة في حكومة نظام الأسد بسحب أي كتاب "يمس هيبة الدولة" من معرض "مكتبة الأسد الدولي للكتاب"، ملوحا بمحاسبة الدار التي نشرته. وفي مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء قال "محمد الأحمد" إن وزارة الثقافة لم تعد المشرف الوحيد على محتوى الكتب، موضحا أنه تم تشكيل "لجنة عليا" للمعرض، معتبرا أن العمل الثقافي له تفرعات كثيرة، ليس بقدرة الوزارة وحدها الإطلاع عليها.

ورغم تهديد "الأحمد" إلا أنه تفاخر بأن معرض الكتاب في سوريا منذ تأسيسه قبل 31 عاما "على قدر كبير من الحرية، فالكتب المطروحة كانت جريئة في محتواها والأفكار التي تحملها".

وشدد الوزير أنه وفي حال تم ملاحظة أي خرق قد يمس بـ"الدولة" سيتم سحب الكتاب ومحاسبة الدار التي نشرته بحرمانها من المشاركة في المعرض ابتداء من دورته القادمة.

2019-09-12
من ناقد سينمائي فاشل إلى وزير ثقافة في دولة فاشلة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"