أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أكاديمي فرنسي يطلق حملة على تويتر لإضافة كلمة "بريكست" للقاموس

دولي | 2019-09-12 01:00:26
أكاديمي فرنسي يطلق حملة على تويتر لإضافة كلمة "بريكست" للقاموس
   بيفو - رويترز
رويترز
 أطلق معلق فرنسي حملة ساخرة على تويتر يوم الأربعاء لإضافة كلمة "بريكست" إلى قاموس الكلمات المحلية في ظل حالة الاضطراب السياسي التي تجتاح بريطانيا بينما تستعد للخروج من الاتحاد الأوروبي.

واقترح برنار بيفو إضافة الكلمة للقاموس كاسم شائع يستخدم لوصف الفوضى المستعصية. وأعيد نشر تغريدة بيفو 2700 مرة في غضون ست ساعات فقط.

وقال بيفو رئيس اللجنة التي تمنح جائزة جونكور الأدبية الفرنسية المرموقة "ستعبر عن جدل محتدم أو اجتماع تسوده الفوضى وعدم الانضباط".

وذهب بعض المتابعين المتحمسين لبيفو على تويتر إلى اقتراح إحلال كلمة "بريكست" محل الكلمة الفرنسية "بوردل" التي لها نفس المعنى المجازي لكنها حرفيا تعني الماخور.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"