أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طهران ترفض دعوة واشنطن لعقد لقاء بين ترامب وروحاني

دولي | 2019-09-11 14:17:15
طهران ترفض دعوة واشنطن لعقد لقاء بين ترامب وروحاني
   روحاني - أرشيف
زمان الوصل - رصد

رفضت إيران اليوم الأربعاء احتمال عقد لقاء بين الرئيسين الإيراني "حسن روحاني" والأميركي "دونالد ترامب"، وقال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة "مجيد تخت روانجي" في مقابلة نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) التأكيد على موقف روحاني في هذا الشأن.

وأوضح أنه "ما لم تكف أميركا عن إرهابها الاقتصادي ضد إيران فأن مسالة التفاوض معها غير واردة".

وأضاف "لقد أعلنا مرارا كما أن رئيس الجمهورية أعلن صراحة بأنه لا مجال للحوار والتفاوض ما دام الحظر الظالم والارهاب الاقتصادي الأميركي مفروضا على الشعب الإيراني".

وتابع "حينما يرفعون الحظر الظالم يمكن الحديث حول هذا الامر والتفاوض في إطار مجموعة "5+1" والذي كان قائما من قبل حول القضية النووية الإيرانية" كما نقلت عنه الوكالة الإيرانية.

وردا على سؤال حول تأثير إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي "جون بولتون" على العلاقات بين إيران والولايات المتحدة، قال "من المبكر الحكم في هذا الشأن".

وقال إن "مسالة تغيير سياسة التطرف الأميركية متعلقة بعوامل مختلفة ومؤثرة في تنظيم السياسة الخارجية الأميركية".

وأضاف أن "التغييرات والتطورات داخل الحكومات والدول هي قضية داخلية موجودة في جميع الدول" وأن اقالة بولتون تأتي "في هذا السياق، ونحن لا نتدخل في القضايا الداخلية للدول الأخرى".

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيفن منوتشين أعلنا الثلاثاء إن ترامب مستعد للقاء الرئيس الإيراني بدون شروط مسبقة بعدما أقال الرئيس الأميركي مستشاره للأمن القومي "جون بولتون"، لكنهما شددا على أن واشنطن ستبقي حملة "الضغوط القصوى" على إيران.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"