أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوروبا 2020.. فوز إنجلترا وفرنسا ورونالدو يسجل سوبر هاتريك

العالم | 2019-09-11 10:30:25
أوروبا 2020.. فوز إنجلترا وفرنسا ورونالدو يسجل سوبر هاتريك
   رونالدو - جيتي
زمان الوصل - رصد
استمر تقدم إنجلترا صوب نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 لكن ليس بالطريقة التي كانت متوقعة بعد الفوز 5-3 على منتخب كوسوفو الشجاع في مباراة مثيرة بالمجموعة الأولى للتصفيات يوم الثلاثاء.

ومنح فالون بريشا التقدم لكوسوفو، التي تحتل المركز 120 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا)، بعد مرور 35 ثانية لكن إنجلترا ردت عقب سبع دقائق أخرى بضربة رأس من رحيم سترلينج وأنهى الفريق صاحب الأرض الشوط الأول وهو متقدم 5-1 بعد هدفين آخرين من الشاب جيدون سانشو.

لكن كوسوفو لم تكن مستعدة لإنهاء أكبر مواجهة في تاريخها القصير في كرة القدم بهدوء.

وبعد عشر دقائق من الشوط الثاني سجلت كوسوفو هدفين عن طريق بريشا وفيدات موريكي من ركلة جزاء لتترك جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي في صدمة.

وأضاع هاري كين، الذي سجل هدف إنجلترا الثاني، ركلة جزاء أنقذها الحارس أريانت موريتش ثم سدد سترلينج في القائم لكن كوسوفو واصلت الهجوم حتى صفارة النهاية واقترب برسانت سيلينا من تقليص النتيجة إلى 5-4.

وتتصدر إنجلترا المجموعة برصيد 12 نقطة بعد أن سجلت 19 هدفا في أربع مباريات بينما تحتل كوسوفو المركز الثالث ولديها ثماني نقاط وما زالت في سباق المنافسة على التأهل لأول نهائيات في تاريخها.

وتحتل جمهورية التشيك المركز الثاني بتسع نقاط عقب فوزها 3-صفر خارج ملعبها على الجبل الأسود.

وفي مبارة أخرى رفع كريستيانو رونالدو قائد البرتغال رصيده إلى 93 هدفا دوليا بعدما هز الشباك أربع مرات في فوز بطلة أوروبا 5-1 خارج الأرض على ليتوانيا.

وفي مباراته الدولية رقم 161 سجل رونالدو البالغ عمره 34 عاما ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، للمرة الثامنة مع بلاده و54 في مسيرته الحافلة، ليقود البرتغال لاجتياز عقبة بدت صعبة.

وسجل رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة لكن ليتوانيا أدركت التعادل عن طريق فيتوتاس أندريشكيفيتشوس في الدقيقة 28.

وأعاد رونالدو البرتغال للمقدمة في الدقيقة 62 قبل أن يضيف هدفين آخرين بعد تمريرتين حاسمتين من برناردو سيلفا.

واختتم وليام كارفاليو الخماسية في الوقت بدل الضائع لتبقى البرتغال في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط وبفارق خمس نقاط عن أوكرانيا صاحبة الصدارة لكن يتبقى مباراة إضافية لرفاق رونالدو.

وفي مباراة ثالثة سجل كينجسلي كومان مهاجم فرنسا هدفه الثالث في مباراتين ليقود بلاده للفوز 3-صفر على أندورا في منافسات المجموعة الثامنة بتصفيات بطولة أوروبا 2020.

وافتتح المهاجم السريع كومان، الذي أحرز ثنائية في الانتصار 4-1 على ألبانيا يوم السبت الماضي، التسجيل في الشوط الأول وسدد في إطار المرمى في الشوط الثاني كما هز المدافع كليمو لينجليه الشباك قبل الاستراحة واختتم وسام بن يدر الثلاثية في الوقت بدل الضائع.

وبقيت فرنسا، بطلة العالم، في المركز الثاني برصيد 15 نقطة من ست مباريات وهو نفس رصيد تركيا صاحبة الصدارة التي فازت 4-صفر خارج الأرض على مولدوفا بفضل ثنائية جينك طوسون.

وتراجعت أيسلندا صاحبة المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن القمة بعد الخسارة 4-2 في ضيافة ألبانيا عقب هدفين متأخرين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"