أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

غرفة بملايين الجدران ... نبيل صالح

مقالات وآراء | 2009-06-26 00:00:00
عن الجمل

سقطت بغداد فانتعشت أعمال غرفة تجارة دمشق. وقبلها سقطت بيروت فارتفعت غرفة تجارة دمشق. سقطت الكويت فكسبت غرفة دمشق وسياسيوها..

وبعد أحداث الإخوان المسلمين التي أشعلت الأخضر واليابس ربحت غرفة تجارة دمشق بموقفها امتنان الرئيس حافظ الأسد وتسهيلات القيادة الاشتراكية.

 في انتصار دمشق على إسرائيل عام 73 ربحت غرفة تجارة دمشق. وفي هزيمة دمشق أمام إسرائيل عام 67 كذلك ربحت الغرفة احتكاراتها..

قبل ثورة 63 كانت غرفة دمشق تختار رجالات كرسي السلطة، وقبل الاستقلال كان المفوض السامي يلتمس رغبة الغرفة في اختيار الرئيس...


في آخر سوق الحميدية يقع جامع بني أمية الكبير، وفي آخر سوق مدحت باشا تقع كنيسة المريمية، حيث يذهب أعضاء الغرفة لشكر الرب الكريم و.. استغفاره عن استخدام اسمه في تسويق أعمالهم.. فدمشق أقدم سوق في التاريخ، بل هي سوق بنيت من أجلها المدينة، لذلك يمكن القول أن غرفة تجارة دمشق هي الحاكم الفعلي والمستفيد الأول الذي كان يستجر أموال المواطنين والمستعمرين عبر التاريخ: أيام الفرنسيين والعثمانيين والعباسيين والأمويين والسريان والروم والعرب واليونانيين.. الله في السماء وغرفة تجارة دمشق على الأرض..

غرفة بملايين الجدران، وصل الأنبياء إلى مشارفها ولم يدخلوها على الرغم من رغبتهم بذلك فهل عرفتم السبب؟

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار