أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شخصيات بعثية وموالية للأسد في اسطنبول نهاية أيلول الحالي

بدعوة من "حزب الشعب الجمهوري" التركي المعارض - أرشيف

نقلت صحيفة "الوطن" سبه الرسمية والملوكة لـ"رامي مخلوف" عن "بسام ابو عبد الله" مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية أن حزب البعث تلقى دعوة من (حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض) لحضور مؤتمر بمدينة اسطنبول يبحث المسألة السورية في 28 أيلول سبتمبر الجاري.

وأضاف أبو عبد الله في تصريحه للوطن: (ستكون أول فرصة يتاح فيها للسوريين لأن يكونوا في اسطنبول، ويقدموا مقاربتهم فيما يجري).

ومن بين المدعوين لحضور المؤتمر أيضاً وفق (الوطن) الكاتب الصحفي "سركيس قصارجيان" الذي قال إن الدعوة تلقاها من قبل فياديين في حزب الشعب، وكذلك مدير مؤسسة القدس الدولية خلف المفتاح.

ويرى مؤيدون للنظام ان الحكومة التركية ستتوجه نحو النظام قريباً لأسباب داخلية وخارجية منها خسارات انتخابية أصابت "حزب العدالة والتنمية" كخسارة الانتخابات البلدية في معقله في اسطنبول، وأوضاع المهاجرين السوريين، والضغط الذي تمارسه روسيا، والعلاقات غير الصحية بين واشنطن وأنقرة.

وسبق لحزب الشعب الجمهوري المعارض أن طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل فترة بلقاء رأس النظام بشار الأسد وعودة العلاقات الجيدة معه.

زمان الوصل -رصد
(47)    هل أعجبتك المقالة (50)

2019-09-10

بدأت خسارة حزب العدالة التركي حين ساير نهج المعارضة التركية القميئة والعنصرية والمؤيدة لمجرم العصر بشارون وسيخسر أكثر من قاعدته الشعبية بسماحه بدخول أوغاد بعثيين لتركيا وسوف نرى في قادم الأيام ما كان خافياً الدعوة من المعارصة التركية ولكن تأشيرات الدخول من الحكومة التركية فهل انحدرت الدولة التركية لهذا الحد.


2019-09-10

إذا تم منحهم تأشيرات دخول سيكون ذلك انحدار أخلاقي كبير للسلطات التركية وسيخسر حزب العدالة المزيد من الأصوات بمسايرته للمعارضة التركية القميئة والعنصرية والتي كانت أساس خراب تركيا.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي