أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الإعصار "دوريان" يضرب كندا ويخلف أضرارا واسعة

دولي | 2019-09-09 18:19:07
الإعصار "دوريان" يضرب كندا ويخلف أضرارا واسعة
   انقطعت الكهرباء عن أكثر من 400 ألف منزل
الأناضول

ضرب الإعصار "دوريان" جنوب شرقي كندا، برياح قوية، مخلفا أضرارا مادية واسعة.

ونقلت وكالة أنباء "أسوشيتد برس"، الإثنين، عن السلطات المحلية، أن الإعصار ظل يضرب المنطقة طوال الأحد وتسبب في انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل.

وأضاف أن رياحا بلغت سرعتها 90 ميلا في الساعة صاحبت الإعصار وتسببت في إسقاط أسطح عدد من المنازل واقتلاع أشجار في مدينة هاليفاكس (جنوب شرق).

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 400 ألف منزل ليل الأحد بسبب الإعصار، حسب المصدر نفسه.

وذكرت الحكومة أنها ستدفع بـ 700 جندي كندي للمساعدة في استعادة الكهرباء عن المناطق المتضررة، ولإخلاء الطرق من آثار الإعصار وإجراء السكان في مناطق شهدت فيضانات.

والأسبوع الماضي، اجتاح "دوريان" جزر الباهاما وتسبب في مصرع 45 شخصا وأضرار مادية واسعة، قبل أن يتجه إلى الولايات المتحدة، حيث ضرب ولاية نورث كارولينا وسبب أضرارا بها كذلك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"