أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هيئة الإذاعة البريطانية تتحالف مع كبرى شبكات التقنية لمحاربة الأخبار الكاذبة

تكنولوجيا | 2019-09-08 14:26:18
هيئة الإذاعة البريطانية تتحالف مع كبرى شبكات التقنية لمحاربة الأخبار الكاذبة
   أرشيف
زمان الوصل - رصد

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أمس السبت، عن تحالفها مع شركات تقنية ومؤسسات إعلامية أخرى لمحاربة الأخبار المضللة والكاذبة.


وقالت شبكة "BBC" في موقعها إنها شكلت تحالفًا مع كبرى شكات التقنية بما يشمل "فيسبوك، وتويتر، وغوغل"، لمحاربة الأخبار المضللة والزائفة التي تنتشر على شبكة الإنترنت، ويضم هذا التحالف أيضًا عدة جهات لوسائل إعلامية لم تسمها.


ويأتي توقيت هذا التحالف متوقعًا إلى حد ما خاصة وأن الانتخابات الأمريكية تقترب من الأبواب وتنتشر معها الكثير من الأخبار.


كانت شركات التقنية تقوم بجهد جبار للحدث من الأخبار المضللة والكاذبة على الشبكة لا سيما "فيسبوك" التي تقوم بحذف الكثير من الصفحات التي تكتشفها، و"تويتر" التي قامت بتغيير خصوصيتها مرارًا وحذفت مئات الحسابات أيضًا. لكن الآن بوجود مؤسسات إعلامية ضمن التحالف، فسيكون هناك دراية أكبر في التعرف على الأخبار المضللة وإيقافها قبل أن تنتشر حتى، وهو الهدف من التحالف.


وتشمل النقاط التي سيكون عليها التحالف بحسب ما نشرت الشبكة، أربع نقاط رئيسية أولها تطوير نظام تحذير أولي يقوم على إرسال تحذير للجميع عند اكتشاف خبرًا مضللًا على إحدى الشبكات.


وثانيا تطوير الإعلام بحيث تخوض المؤسسات المشاركة في التحالف حملات توعوية لدعم الأسس الإعلامية.


وثالثا مشاركة معلومات التصويت والتي تهدف إلى توفير معلومات للناخبين حول أماكن الاقتراع وكيفيتها، ورابعا تعزيز التعليم التشاركي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"