أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات التحالف تعتقل 3 أشقاء شرق دير الزور وتقتل آخرين شمالها

أحد عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

اعتقلت قوات التحالف الدولي الليلة الماضية ثلاثة أشخاص بعملية إنزال جوي نفذتها بمنطقة "الكسار" قرب مدينة "البصيرة" على ضفاف نهر الفرات شرق دير الزور.

وقال الناشط "قياد العلوان" لـ"زمان الوصل" إن قوات التحالف الدولي اعتقلت ثلاثة من أبناء "علي الخليف الشاهر" وهم "خليف، وشاهر، وأحمد" بعملية إنزال ومداهمة استهدفتهم بقرية "الكسار" التابعة لمدينة "البصيرة" على ضفة الفرات اليسرى.

وأضاف ان الطائرات الأمريكية وفرت التغطية الجوية للقوات المهاجمة، دون توفر تفاصيل أخرى حول سبب الاعتقال إن كانت بتهمة الارتباط بخلايا تابعة لتنظيم "الدولة" أو نظام الأسد.

كما انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب صالة إنترنت في مدينة "البصيرة"، دون وقوع إصابات، حسب "العلوان".

وكانت قوات أمريكية – كردية قتلت الأسبوع الماضي رجالا واعتقلت نساء من عائلة نزحت عن دير الزور لتشتري مشروعا زراعيا من مزارع حلب كان يستثمرها في قرية "المانعية" بمثلث الحدود الإدارية لمحافظات الجزيرة الثلاث على طريق الرقة- الحسكة، وفق مصادر أهلية.

وجاء الإنزال الجوي وتطويق المنزل وقتل الرجال أمام الأطفال والنساء بعد أيام من شراء العائلة الديرية للمشروع الزراعي، القريب من بلدة "جروان" أقصى شمال غرب دير الزور.

وكانت قوات أمريكية ـ كردية قتلت مطلع أيلول سبتمبر الجاري فتى (15 عاما) خلال عملية إنزال جوي لاعتقال شخص نازح من بلدة "محكان" يقيم في قرية "معيزيلة" شمال ديرالزور، يدعى "أحمد محمد" معروف بـ"أبو رفعة"، قالت إنه كان يشغل منصب مسؤول مالية لدى تنظيم "الدولة الإسلامية".

زمان الوصل
(18)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي