أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف الدولي يعتقل نازحين من حماة غرب الرقة

في ريف الرقة الغربي - أرشيف

اعتقلت قوات التحالف الدولي الليلة الماضية شخصين بعملية انزال جوي نفذتها بمنطقة جعبر بريف الرقة الغربي.

وقالت مصادر محلية لـ "زمان الوصل" إن قوات التحالف الدولي اعتقلت نازحين من حماة يقيمان بمنزل في قرية "جعبر الغربية" شمال مدينة الطبقة، بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى أن العملية جاءت بعد انزال جوي نفذته طائرات مروحية وقاذفة تابعة للتحالف الدولي في القرية.


وأشارت المصادر إلى وجود عدد كبير من النازحين يقيمون في الريف الغربي، وقد شكلوا مجتمعا خاصا بهم عقب نزوحهم من ريفي حمص وحماة نتيجة سيطرة قوات النظام عام 2017 على مناطق كان يسيطر عليها تنظيم "الدولة".


وسبق أن اعتقلت قوات التحالف يوم الخميس الماضي شخصين بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال حملة دهم واعتقال نفذتها بحي "المشلب" شرقي مدينة الرقة.


وفي الريف الشمالي، سيرت قوات التحالف الدولي دوريات لردم الخنادق وتدمير تحصينات وحدات حماية الشعب كبرى ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في قرية السرد شرق مدينة تل أبيض بعد يوم واح من ردم خنادق في قريتي الفويلات وحشيشة، وسط تحليق لطيران الاستطلاع الامريكي بالمنطقة.

وكانت القوات الأمريكية يوم 27 آب اغسطس المنصرم أشرفت على عملية ردم أنفاق جديدة في قريتي "الكنيطرة" و"الركبة" شرق بلدة "سلوك" بمنطقة "تل أبيض" شمالي الرقة.

ويشار إلى القيادة المركزية للجيش الأميركي أعلنت تدمير "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي تشكل "وحدات حماية الشعب" عمادها التحصينات العسكرية، يوم 22 آب أغسطس الماضي، كدليل على التزام "وحدات الحماية" بالاتفاق المبرم بين تركيا وأمريكا بشأن المنطقة الآمنة.

زمان الوصل

أحمد الرغيان

2019-09-10

تم.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي