أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فيتل الأسرع في التجارب الأخيرة بسباق ايطاليا

العالم | 2019-09-07 15:49:59
فيتل الأسرع في التجارب الأخيرة بسباق ايطاليا
   سجل فيتل أسرع زمن لفة في حلبة مونزا - جيتي
رويترز

أكمل سيباستيان فيتل هيمنة فيراري في التجارب الحرة بجائزة ايطاليا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت ليعزز فرص الفريق الأقدم والأنجح بالبطولة في تحقيق أول انتصار على أرضه منذ 2010.

وبعد تفوق زميله شارل لوكلير في أول جولتين يوم الجمعة وضع السائق الألماني فيتل، الباحث عن أول فوز له بسباق منذ أكثر من عام، نفسه في الصدارة بالتجارب الحرة الأخيرة.

وسجل فيتل أسرع زمن لفة في حلبة مونزا خلال دقيقة واحدة و20.294 ثانية مستخدما أسرع إطارات ناعمة فيما احتل ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني بفارق 0.032 ثانية.

ورغم ذلك سينطلق فرستابن، الفائز بسباقين هذا الموسم، من المؤخرة في سباق الأحد بسبب تغيير وحدة الطاقة.

وجاء فالتيري بوتاس في المركز الثالث بفارق 0.109 ثانية عن فيتل ثم لوكلير في المركز الرابع ولكن بنفس الزمن وسط أجواء مشمسة بالقرب من ميلانو.

واحتل الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز الخامس مع رينو متقدما على لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات وسائق مرسيدس.

وقال نيكو روزبرج بطل العالم 2016 لمحطة سكاي سبورتس "سيكون من الممتع مشاهدة التجارب التأهيلية ومن المستحيل توقع الفائز حاليا".

ويتصدر هاميلتون، الفائز في ايطاليا العام الماضي والطامح لرقم قياسي بالفوز ست مرات في السباق المستمر كل عام منذ 1950، بفارق 65 نقطة عن زميله بوتاس.

وتقلصت التجارب الأخيرة لنحو عشر دقائق لإصلاح الحواجز بعد حادث كبير لسائق فورمولا 3 أليكس بيروني في وقت سابق يوم السبت. ونجا السائق الاسترالي من الحادث دون أي ضرر جسدي رغم أن سيارته طارت في الهواء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن      تركيا ترفع أسعار البنزين والديزل      بومبيو يبحث في السعودية جهود "محاربة العدوان الإيراني"      ناشط يروي كيف صفى شبيحة النظام عضو مجلس الشعب السابق "أحمد الترك" في مكتبه      المفوضية الأوروبية: خطر خروج بريطانيا دون اتفاق "ما زال حقيقيا"      إيران تحذر أمريكا: الرد على أي هجوم "لن يقتصر على مصدره"