أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

خابور الحسكة يتحول إلى "جقجق".. حزب كردي يجبر الموظفين والمعلمين على حضور مهرجان مناهض لتركيا

إبراهيم القفطان

أجبرت إدارة حزب "الاتحاد الديمقراطي" يوم الجمعة موظفيها والمعلمين في مدارسها لحضور مهرجان إقامه حزب "سوريا المستقبل" في ملعب المدينة الرياضية جنوبي الحسكة.

وأرسلت الإدارات التابعة للإدارة الكردية توجيها للمؤسسات التابعة لها ومن بينها المدارس بوجوب حضور مهرجان مناهض لتركيا في ملعب المدينة الرياضية في منطقة "النشوة فيلات" جنوب حي "غويران غربي" دعا إليه حزب "سوريا المستقبل" التابع لها.

وعلى أنغام الأغاني الشعبية وقرب حلقات الدبكة على أنغامها وسط الملعب، أخطأ رئيس حزب سوريا المستقبل "إبراهيم القفطان"، بتسمية نهر "الخابور" المار من مدينة الحسكة واستبدله برافده "جقجق" ينتهي بالجزء الشرقي من المدينة، قائلا: حقيقة أبناء الحسكة هم أبناء الجود والكرم وهذا النهر الذي يوجد بجانبهم نهر الحب ونهر المحبة نهر جقجق نهر الوفاء، هم أيضا ينبض بالحياة والمحبة".

بدورها، قالت الأمينة العامة لحزب "سوريا المستقبل" (هفرين خلف) بكلمة ألقتها خلال المهرجان إنهم لا يشكلون أي خطر على الأمن القومي التركي، مشيرة إلى أن موافقة قواتهم على الـ"آلية الأمنية" بالمناطق الحدودية (...) جاء لمنع دخول المنطقة من حرب ستكون نتائجها مأساوية".

وشملت التوجيهات المؤسسات المدنية والعسكرية كافة، وجاء في التوجيه "جميع المعلمين مدعوين وعلى هذا الأساس نطلب من جميع إداريينا الالتزام وحث معلميه على الانضمام للمهرجان (الجمعة) في تمام ساعة 8 صباحا.

وأجبرت التوجيهات معلمي مناطق "رأس العين، تل تمر، تل حميس، تل براك، الشدادي ومركدة" والأرياف الأخرى للحسكة على حضور المهرجان، مع العسكريين والموظفين من القطاعات الأخرى ضمن الإدارة الكردية.

ويأتي هذا المهرجان وسط أنباء عن استكمال حزب "الاتحاد الديمقراطي" عمليات سحب مسلحيه من محيط مدينتي "رأس العين" و"تل أبيض" يوم 13 أيلول سبتمبر الجاري، إلى ما بعد الطريق الدولي.

نص التوجيه الذي وصل إلى المعلمين على تطبيق واتساب كما هو:

"نتيجة للاوضاع الراهنة في الفترة الاخيرة ووحدوث المنطقة الامنة ستقوم حزب سوريا المستقبل بمهرجان على مستوى مقاطعة الحسكة، لذلك جميع المعلمين مدعوين وعلى هذا الاساس نطلب من جميع إداريينا الالتزام وحث معلميه على الانضمام للمهرجان غدا في تمام ساعة 8.

ولنفترض اذا عمل كل إدراي على ضم معلم واحد على الأقل سيكون تجمع جيد ولن ندع مجال للنقد.

للعلم جميع مؤسسات ومن كل مناطق ستنضم وبعدد جيد لذا نطلب من معلمين عدم إحراجنا ووضع نقطة اخرى على المعلمين.

للتذكير طلبنا قائمة للكادر كل مدرسة وشرح وضع كل معلم لتشكيل مجموعات يرجى تجهيزها باسرع وقت ممكن وتسليمها.

ولكم جزيل الشكر.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي